بري: التنسيق مع سوريا حاجة للبنان

محلي
16-8-2018 |  06:11 PM
بري: التنسيق مع سوريا حاجة للبنان
1849 views
Source:
-
|
+
في أول تعليق له على موقف الرئيس المكلف سعد الحريري حول رفض تضمين البيان الوزاري مطلب عودة العلاقات مع النظام السوري قال الرئيس بري لموقع "الإنتشار": "إن هذا الكلام غير واقعي ولا يفيد".

لافتاً "ان هناك علاقات ديبلوماسية بين البلدين وسبق للحريري نفسه أن عيّن، قبل أشهر قليلة، سفيراً للبنان لدى سوريا، ناهيك عن وجود مجلس أعلى لبناني - سوري. وها هو لبنان قد طلب مؤخراً من سوريا تزويده بالطاقة الكهربائية، فيما أن التعاون بين الجانبين اللبناني والسوري قائم خصوصاً بما يخص عودة النازحين السوريين إلى بلادهم، هذا إذا لم نذكر الكثير من المسائل التي لم تكن لتتحقق لولا التنسيق اللبناني - السوري".

وكان الرئيس بري قد أكد، سابقاً، أمام زواره، أن مسألة التنسيق مع سورية باتت أمراً ملحاً في كل المجالات، وعلى رأسها مسألة النازحين السوريين. وقال: "إن الحديث عن عدم التنسيق مع سوريا "مسخرة" يجب أن تنتهي".

هذا وأثنى الرئيس بري على ما ورد في خطاب الأمين العام لـ"حزب الله" السيد حسن نصر الله ورده الهادئ على الحريري، حيث وجه إليه من دون أن يسميه، رسالة واضحة حول العلاقة اللبنانية السورية، داعياً "لعدم التسرع بإلزام نفسه بمواقف عدائية ترفض هذه العلاقة، لأن هذا مناقض لضرورات المصلحة اللبنانية في ظل ما تشهده المنطقة ويشهده العالم من تسابق على الانفتاح على الدولة السورية". وقال السيد نصر الله: "لا داعي للتسرع بإطلاق مواقف ستصبح عبئاً على أصحابها".

من جهة أخرى كرر الرئيس بري أمام زواره، اليوم، عزمه الدعوة إلى جلسة تشريعية وعرض للأوضاع، سبق أن لوّح بها، لافتاً، في الوقت نفسه، إلى ان هذا الأمر مرتبط بانتهاء اجتماعات اللجان النيابية المشتركة التي تدرس مجموعة مشاريع قوانين دسمة.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره