30 شخصا لقوا مصرعهم بعد انهيار جسر جنوى - في ايطاليا

عربي ودولي
14-8-2018 |  08:34 PM
 30 شخصا لقوا مصرعهم بعد انهيار جسر جنوى - في ايطاليا
2621 views
Source:
-
|
+
 لقي 30 شخصا على الأقل مصرعهم اليوم بعد انهيار جسر معلق للسيارات في مدينة جنوى شمال غرب إيطاليا، ويخشى من ارتفاع عدد الضحايا في الحادث الذي وصفه وزير النقل الإيطالي بأنه "مأساة فادحة".

ويعتبر انهيار جزء كبير من الجسر وسقوطه على خط للسكك الحديد في المدينة، أكثر انهيارات الجسور دموية منذ سنوات في البلد الأوروبي.

وصرح وزير الداخلية ماتيو سالفيني للصحافيين في كاتانيا في صقلية: "اشكر رجال الاطفاء والاسعاف والمتطوعين الذين تدخلوا منذ اللحظة الاولى وما زالوا يحفرون لانقاذ الارواح. لكن، للاسف، فان زهاء 30 شخصا لقوا مصرعهم، فضلا عن عدد كبير من الاصابات الخطيرة".

وانهار الجسر أثناء خضوعه لعمليات صيانة.

وقال نائب وزير النقل ادواردو ريكسي لتلفزيون "سكاي تي جي 24": "للأسف، أستطيع أن أؤكد أن 22 شخصا قتلوا، ومن المرجح أن يرتفع هذا العدد".

ويقوم عمال الانقاذ بالبحث بين الأنقاض بعد انهيار الجسر وتحدثوا عن "عشرات الضحايا"، فيما أظهرت صور من الموقع سقوط الحطام فوق خط للسكك الحديد. وعلقت سيارات وشاحنات بين الأنقاض وتضررت مبان مجاورة.

وصرح انغيلو بوريللي رئيس جهاز الحماية المدنية التي تدير مناطق الكوارث، للصحافيين في روما أن 13 شخصا اخرين جرحوا.

وأظهرت صور جوية انهيار 200 متر من جسر "موراندي" في منطقة صناعية في غرب جنوى. وقالت أجهزة الاطفاء الإيطالية ان الانهيار وقع عند الظهر.

وصرح وزير النقل والبنى التحتية الإيطالي على موقع تويتر "أتابع بخوف كبير ما حدث في جنوى وما يبدو أنه مأساة فادحة".

وقال وزير الداخلية المسؤول عن أجهزة الشرطة والإطفاء "نحن نتابع الوضع لحظة بلحظة"، وقدم الشكر لأجهزة الطوارئ على استجابتها السريعة.

وأبلغ متحدث باسم جهاز الإطفاء لـ"وكالة الصحافة الفرنسية" ان الجزء المنهار سقط على خط للسكك الحديد على مسافة مئة متر أسفل الجسر وإن سيارات وشاحنات سقطت مع الجسر.

وذكرت أجهزة الطوارئ على "تويتر": "رجال الاطفاء يعملون معنا كما تم إرسال فرق إنقاذ وكلاب بوليسية".

ولم يعرف على الفور سبب الكارثة، على رغم أن أجهزة الأرصاد الجوية في منطقة ليغوريا، حيث تقع جنوى، اصدرت تحذيرا من عاصفة صباح اليوم.

وقالت هيئة الطرق على موقعها أن "اعمال صيانة كانت تجري عند قاعدة الجسر"، مضيفة أنه تم إرسال رافعة إلى الموقع للمساعدة في أعمال الإنقاذ.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره