عدوان: التيار يخلط بين حصّته وحصة الرئاسة

محلي
09-8-2018 |  12:20 PM
عدوان: التيار يخلط بين حصّته وحصة الرئاسة
1317 views
Source:
-
|
+
أكد نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” عضو تكتل “الجمهوريّة القويّة” النائب جورج عدوان ان مشكلة الحكومة هي مشكلة الاختلاف على الاحجام لان البعض يحاول ان ياخد حجما اكبر من الذي ناله في الانتخابات"، معتبرا ان "المشكلة الاساسية قائمة على ان التيار الحر يريد الخلط بين حصته وحصة رئيس الجمهورية، وحصة الـ 55% التي يتحدث عنها تشمل حصة الرئيس"، لافتا الى ان "الحل في مسألة تشكيل الحكومة هو تطبيق المعيار ومن لديه مشكلة فليتواصل مع الرئيس المكلف ويصل معه الى حل".

وأضاف في دردشة مع الاعلاميين في ساحة النجمة على هامش جلسة اللجان المشتركة: “مشكلة التأليف داخلية ولا علاقة لها بالخارج، لا بل على العكس إن الخارج بمحوريه يستعجل التأليف”.

وأشار الى أن “حزب الله” و”حركة أمل” يبذلان جهدًا كبيرًا للاسراع بتشكيل الحكومة.

وقال: “بالنسبة لحجمنا اذا انطلقنا من كلام الوزير جبران باسيل حين قال اننا نلنا 33 بالمئة، هذا يعني أن حصتنا الحكومية هي 5 وزراء، واذا انطلقنا من تفاهم معراب حصتنا تكون 6”.

وردًا على سؤال عن اعتبار “التيار الوطني الحر” أن “تفاهم معراب” سقط، قال عدوان: “لا يمكنهم اخذ ما يريدون منه واسقاط الباقي”، مؤكدا "اننا نفذنا الشق الجوهري من الاتفاق اي رئاسة الجمهورية لذلك لا يمكن للفريق الآخر الخروج مما تبقى من الاتفاق". وعما نقل عن الرئيس ميشال عون عن سقوط اتفاق معراب، قال "لن أرد قبل ان أسمع هذا الكلام من الرئيس شخصيا".

واشار الى ان "إذا كان الوزير باسيل يرغب بأن يكون رئيسًا للبلد فليعلم أن الأمور لا تتم على هذا النحو فليهدأ لا يزال أمامنا 4 سنوات ومن المبكر الإنطلاق بهذا الماراتون".

ودعا الى ان "نبحث الامور بهدوء"، مضيفا "قبل وضع المتاريس السياسية ونقل الصراعات الى الخارج، فلنحل مشاكلنا".

ولفت عدوان الى "تقاطع كبير مع الرئيس بري بمسألة تشكيل الحكومة، والإصطفافات التي تحصل هي ردة فعل".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners