فيتل أول المنطلقين بسباق ألمانيا لفورمولا 1

سباق السيارات
21-7-2018 |  08:53 PM
فيتل أول المنطلقين بسباق ألمانيا لفورمولا 1
1244 views
Source:
-
|
+
وضع سيباستيان فيتل الفائز بلقب بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات فريقه فيراري في مركز أول المنطلقين بسباق جائزة ألمانيا الكبرى عقب تعطل سيارة منافسه البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس على الحلبة يوم السبت.

وأدى انتزاع فيتل لمركز أول المنطلقين، عقب تسجيله لزمن بلغ دقيقة واحدة و11.212 ثانية، لصيحات قوية من الجماهير في ظل يوم رطب في هوكنهايم.

وقال بطل العالم أربع مرات الذي لم يفز على الإطلاق على الحلبة القريبة من مسقط رأسه ”من الرائع رؤية الكثير من الأعلام الحمراء وأعلام ألمانيا. يوجد الكثير من الدعم الذي حظيت به في الحلبة“.

وأضاف ”واصلت التحسن وعرفت في اللفة الأخيرة أن الأمر بات قريبا مني قبل أن احسم كافة الأمور“.

وسينطلق الفنلندي فالتيري بوتاس زميل هاميلتون إلى جوار فيتل في الصف الأول بينما احتل كيمي رايكونن سائق فيراري المركز الثالث فيما جاء ماكس فرستابن سائق رد بول في المركز الرابع.

واقتنص بوتاس مركز أول المنطلقين لفترة قصيرة قبل ان يضمن تفوق فيتل في النهاية انطلاقه من المركز الأول للمرة 55 في مسيرته.

وسينطلق هاميلتون، الذي يتراجع بفارق ثماني نقاط خلف فيتل عقب 10 سباقات، من المركز 14.

وحاول السائق البريطاني ودون جدوى دفع سيارته المتوقفة الى حارة الصيانة بمساعدة مجموعة من المشرفين على السباق قبل أن يستند برأسه على السيارة في مشهد يدل على الكثير من الإحباط عقب دفعها لفترة على الحلبة.

وقال هاميلتون الذي تبدو أحلامه في معادلة الرقم القياسي لعدد مرات الفوز بسباق ألمانيا، وهو أربع مرات، في مهب الريح ”لا أفهم حقا ما حدث لذا فقد كنت افكر في إعادة السيارة للحلبة. لكنهم طلبوا مني ايقاف المحرك.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره