حافظ الأسد : ارجوكم عاملوني كأي طالب عادي

عربي ودولي
11-7-2018 |  12:43 PM
حافظ الأسد : ارجوكم عاملوني كأي طالب عادي
12172 views
AFP Source:
-
|
+
نجل الرئيس السوري بشار الأسد يشارك بمسابقة رياضيات دولية في رومانيا ويثير فضول وسائل الاعلام.

يشارك نجل الرئيس السوري بشار الأسد الأكبر في مسابقة رياضيات دولية في رومانيا وقد طلب التعامل معه "كطالب عادي". حافظ الأسد البالغ 16 عاماً هو واحد من بين 615 طالبا من جميع أنحاء العالم يشاركون في مسابقة تنظم من 3 إلى 14 تموز في مدينة كلوج نابوكا في وسط رومانيا.

وصرّح فالانتان كويبوس، المسؤول عن التفتيش المدرسي في كلوج نابوكا، لوكالة فرانس برس "ان حافظ الاسد الحفيد يريد أن يتم التعامل معه كطالب عادي ويتصرّف كذلك، يمكث في فندق إلى جانب طلاب من 18 دولة".

ويمثل كل دولة فريق مؤلف من ستة طلاب. وقال كويبوس "لم يطلب أي شيء استثنائي ولا شروط خاصة ولا شقة منفصلة، يتشارك غرفة مع زميل".

لكن من الناحية الأمنية فان التعامل مع نجل الرئيس السوري مختلفا، حيث تحدثت وسائل اعلام رومانية عن تدابير أمنية معززة ترافق وجوده. منظمو المسابقة قالوا انه بالرغم من ان حضوره يثير فضولا واهتماما كبيرا، لكنه لا يضايق إقامة المسابقة. ويشدد كويبوس :"بصورة واضحة لايوجد لدينا مشكلة معه".

وقال حافظ الأسد ، لوسائل اعلام محلية إنه يأمل في تحقيق نتيجة جيدة في المسابقة وإن الرياضيات هي "شغف طفولته".واحتلّ الأسد في نسخة العام الماضي من المسابقة التي أجريت في ريو دي جانيرو في البرازيل، المرتبة 528 من أصل 615. وقال الأسد انه يريد هذه المرة ان يظهر للعالم بان وضع سوريا أفضل بكثير.

أكثر من مئة دولة لديها ممثلين في المسابقة، بينها إسرائيل التي تشارك سنويا في بعثة خاصة بالمسابقة.رومانيا هي إحدى الدول النادرة التي لا تزال تملك سفارة في سوريا اضافة الى أنها وجهة عدد كبير من الطلاب السوريين.

ويحمل حافظ الابن البكر للرئيس بشار الأسد اسم جده الرئيس السوري السابق (1930-2000)، ولديه اخوة اخرين اصغر منه ، اخته زين 14 عاما، وكريم ابن 13 عاما.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره