المانشافت.. طموحات لمعانقة سماء الإنجازات

كرة القدم
17-6-2018 |  04:56 PM
المانشافت.. طموحات لمعانقة سماء الإنجازات
1573 views
Source:
-
|
+
بعد تحقيق منتخب ألمانيا لكأس العالم في النسخة الأخيرة مونديال البرازيل 2014، زاد سقف الطموحات الألمانية إلى أبعد من مجرد الوصول للنهائي وتحقيق اللقب، فالمنتخب الألماني صاحب البطولات الأربع أصبح على مقربة لقب واحد ليتساوى مع البرازيل صاحب أكبر عدد مرات تحقيق كأس العالم بخمس مرات، بينما يحتل المنتخب الألماني الوصافة متساوياً مع منتخب إيطاليا الغائب الأبرز عن هذا المونديال وبرصيد أربع بطولات لكل منهما.

ويسعى المنتخب الألماني لتحقيق إنجاز لم يسبق أن حققه ألا وهو تحقيق لقب كأس العالم لنسختين متتاليتين ولم يحقق هذا الإنجاز سوى منتخبين هما إيطاليا عامي 1934 و1938، والبرازيل عامي 1958 و1962.

ويعد منتخب ألمانيا أكثر المنتخبات وصولاً لنهائي كأس العالم، إذ وصل 8 مرات، يليه البرازيل 7 مرات ومن ثم إيطاليا 6 مرات، ولم يغب المانشافت عن نهائيات كأس العالم سوى مرتين 1930 و1950، وهو الأكثر لعبا فى البطولة بـ 105 مباراة، وأكثر الفرق تسجيلًا للأهداف برصيد 223 هدفاً.

وصعد منتخب الماكينات إلى مونديال روسيا، بعد تصدره المجموعة الثالثة في التصفيات بعد أن فاز في جميع المباريات العشر التي خاضها، وسجل لاعبوه 43 هدفا، واستقبلت شباكه 4 أهداف فقط.

وكالمعتاد فإن منتخب ألمانيا من المنتخبات المرشحة لنيل لقب كأس العالم نظير الإمكانات العالية لدى لاعبيه، وامتلاكه لعناصر قوة في جميع خطوط اللعب، ويأتي في مقدمتهم أفضل حارس في العالم مانويل نوير الذي كان له دور كبير في تحقيق لقب النسخة الأخيرة من المونديال، وكذلك الهداف توماس مولر الذي يمتلك 10 أهداف في نهائيات كأس العالم حققها مناصفة في مونديالي 2010 و2014، وكذلك يضم المنتخب لاعب ريال مدريد توني كروز نجم خط الوسط وصاحب قدم قوية تعرف طريق المرمى جيداً.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره