أسرار الصحف 15 حزيران 2018

أسرار وعناوين الصحف
15-6-2018 |  08:48 AM
أسرار الصحف 15 حزيران 2018
1326 views
Source:
-
|
+
البناء

خفايا:
لفتت مصادر سياسية إلى أن أزمة النازحين السوريين إلى لبنان آخذة في التفاعل محلياً ودوليا بعدما باتت هذه المسألة في طليعة اهتمامات المسؤولين اللبنانيين الذين يثيرونها في العواصم الكبرى التي يزورونها في هذه الآونة وذلك، بحسب المصادر، خشية القيادات اللبنانية من استخدام دول معادية للمقاومة، بعض النازحين لإحداث خضات أمنية تهز الاستقرار الداخلي. 

كواليس:
قالت مصادر عسكرية متابعة للمعارك الدائرة حول مدينة الحُدَيْدة في اليمن إن الإمارات وبريطانيا تتوليان قيادة الحرب هناك. وإن الرهان الذي تخوضانه عنوانه استسلام سياسي لأنصار الله وليس الاقتحام البري الذي يخشى أن يكون مكلفاً بوجود الأفخاخ المنصوبة من ألغام وعبوات إضافة لصواريخ الكورنيت التي ظهرت في معارك سابقة ما قد يحول الاقتحام إلى مجزرة للمهاجمين، بينما القصف المدمّر قد يدفع أنصار الله إلى التفاوض على دخول الأمم المتحدة وخروجهم بالمقابل من الحُدَيْدة. وقدّرت المصادر منح الرهان فرصة عطلة العيد ليكون الفشل أو النجاح مطلع الأسبوع. 


الجمهورية
 
يتردّد أن اتفاقاً جرى خلال الإنتخابات النيابية هو الذي يُملي على فريق حزبي المطالبة بمقعد وزاري لشخصية من خارج طائفة الحزب.
إحتجّ سفير دولة غربية لدى جهة رسمية على خبر نُشر في وسائل إعلامية يخص بلاده إعتبره غير ذات صدقيّة.
إتخذ أحد الأحزاب إجراءات طرد بحق أحد كوادره نتيجة قيامه بعمليات تهريب وصفقات مشبوهة. 


اللواء

يجزم دبلوماسي غربي ان الاشتباك الحاصل حول ملف النازحين، سيؤثر على رزمة المساعدات الدولية، سواء عبر الدول المانحة أو مقررات "سيدر". استأثرت تصريحات مرجع كبير باهتمام أوساط لبنانية ودبلوماسية لجهة المخاض الحكومي، والاسئلة التي تتضمن أجوبة! تجري اتصالات بعيدة عن الأضواء بين حزبين متباعدين، لتسهيل مقايضة في حقائب، تحتاج إلى طرف ثالث؟! 


المستقبل

يقال:
إن الديبلوماسيين الذين زاروا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون أمس تمنوا على السلطات اللبنانية العمل على وقف اتهام المجتمع الدولي بالسعي الى توطين النازحين السوريين في لبنان لأنه اتهام غير صحيح وغير واقعي. 

أسرار وعناوين الصحف

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره