سوريا: التحالف الدولي يقصف مواقعا للجيش السوري في دير الزور

عربي ودولي
24-5-2018 |  08:41 AM
سوريا: التحالف الدولي يقصف مواقعا للجيش السوري في دير الزور
1724 views
Agencies Source:
-
|
+
أفادت وكالة "سانا" السورية الرسمية ان الطائرات الحربية للتحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة قصفت فجر اليوم الخميس عددا من المواقع التابعة للجيش السوري في الريف الجنوبي الشرقي بدير الزور، فيما نفى مسؤولون أمنيون أميركيون أي علاقة للتحالف مع الغارات المشار اليها.

وصرح مصدر عسكري سوري للوكالة الرسمية: "تعرضت بعض مواقعنا العسكرية بين البوكمال وحميمية فجر اليوم لعدوان شنه طيران التحالف الأمريكي بالتزامن مع تحشدات لإرهابيي تنظيم داعش". فيما قالت مواقع إعلامية تابعة لحزب الله بأن الغارات نفذت بالقرب من منشأة طاقة تعرف باسم "تي 2" بالقرب من الحدود السورية العراقية.

واشار المصدر العسكري في تصريحه إلى أن النتائج اقتصرت على الأضرار المادية.

من جانب آخر نقلت الميادين عن مصدر عسكري بأن الجيش السوري "أحبط الهجوم الذي شنه داعش بعد غارات التحالف الأميركي على موقعين في البادية".

كما ذكر سابقا بأن الامريكيين ينفون بان التحالف مسؤول عن الغارات، وقال الناطق الرسمي باسم القيادة المركزية الامريكية بالمنطقة لرويترز:"لم ننفذ أي عمليات ضد قوات جيش الأسد في هذه المنطقة".

وتحدث مسؤول في البنتاغون بشرط الكشف عن اسمه عن الامر وقال:"لا توجد لدينا أية معلومات عما جرى هناك".

واستعاد الجيش السوري المنطقة التي استهدفت بالغارات من تنظيم "الدولة الإسلامية"، والسيطرة على المنطقة حاليا تنقسم بين الجيش السوري وقوات سوريا الديموقراطية. وللجيش الأمريكي توجد قاعدة عسكرية في الصحراء السورية بالقرب من المثلث الحدودي سوريا-العراق-الأردن.

ويشار الى ان الحديث يدور عن حادثة نادرة ان كان التقرير صحيحا، فبالعادة التحالف يشن مثل هذه الغارات ضد داعش.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره