بري اليوم رئيساً للمجلس للمرة السادسة والفرزلي يعود نائباً له

محلي
23-5-2018 |  07:53 AM
 بري اليوم رئيساً للمجلس للمرة السادسة والفرزلي يعود نائباً له
2540 views
Source:
-
|
+
يلتئم مجلس النواب المنتخب في جلسته الاولى قبل ظهر اليوم برئاسة رئيس السن النائب ميشال المر .

ومن المقرر ان ينتخب النواب رئيساً للمجلس اذ يتوقع ان يجري انتخاب الرئيس نبيه بري لهذا المنصب للمرة السادسة خلال 26 عاماً، وأن ينال أكثر مما نال في العام 2009 من أصوات (90 صوتاً)

وفي موضوع انتخاب نائب رئيس المجلس وهيئة مكتب مجلس النواب فرأت الصحيفة انه إزاء التطورات والتصريحات التي اعلنتها الكتل النيابية امس ، تكون صورة هيئة المكتب قد اكتملت. نبيه بري رئيساً، إيلي الفرزلي نائباً للرئيس، كما ينضم إليهما في عضوية هيئة المكتب، على ما تشير الترشيحات النواب آلان عون ومروان حمادة أمينان للسر، بقرادونيان، ميشال موسى، وسمير الجسر مفوضون.

من جهة اخرى تجنَّب الرئيس نبيه بري، الواثقُ في الفوز برئاسة مجلس النواب، الخوضَ في لعبة الأرقام وعددِ الأصوات التي قد ينالها، مفضّلاً تركَ الامورِ تأخذ مجراها الطبيعي والديموقراطي في الجلسة اليوم، وفق ما اشارت صحيفة "الجمهورية".

وقال بري للصحيفة إنّه أعدّ كلمةً سيلقيها في المجلس بعد الإعلان عن النتيجة، موضحاً "أنّها ستتضمّن الشكر وبعضَ المسائل الأساسية المتصلة بالمرحلة المقبلة". وأضاف مبتسماً: "المهم إنّو ما ينشّف ريقنا (في إشارة إلى الصيام)".

وعمّا إذا كان يتوقّع أن يكون المجلس الجديد مُنتجاً، قال بري: "هذا ما أسعى إليه، ولذلك أنا متحمّس لانتخاب النائب إيلي الفرزلي في موقع نيابةِ الرئيس، لأنّه صاحب خبرة وتجربة ويمكن أن يساهم في آلية التفعيل".

وعن أثرِ العقوبات الاميركية ضد "حزب الله" على تأليف الحكومة الجديدة، قال بري: "مِن حقّ «حزب الله» أن يكون له حضورٌ وازن في الحكومة المقبلة كمّاً ونوعاً، شأنه شأن أيّ طرفٍ سياسي فاعل، وفي نهاية المطاف هو موجود في مؤسسات الدولة اللبنانية وليس في الكونغرس الأميركي حتى توضَع عليه فيتوات أو شروط".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره