غارات تستهدف قاعدة الشعيرات ومطار الضمير في سوريا فجرا

عربي ودولي
17-4-2018 |  08:01 AM
غارات تستهدف  قاعدة الشعيرات ومطار الضمير في سوريا فجرا
1739 views
Source:
-
|
+
قالت مصادر في المعارضة السورية، إن صواريخ مجهولة المصدر استهدفت عدة مواقع عسكرية لقوات النظام السوري في ريفي حمص وقرب العاصمة دمشق، ومركز البحوث العلمية في حلب.

وأكدت المصادر لسكاي نيوز عربية، أن الصواريخ استهدفت مطار الشعيرات في ريف حمص الشرقي، كما سمع دوي انفجارين في منطقة الكسورة بريف دمشق الغربي، مرجحة أن يكونا ناتجين عن قصف صاروخي استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

ويعتبر مطار الشعيرات من أكبر القواعد الإيرانية في سوريا.

وقال التلفزيون السوري، إن الدفاعات الجوية السورية تصدت لهجوم صاروخي استهدف قاعدة الشعيرات الجوية في وقت متأخر من ليل اليوم الاثنين.

هذا واشار حزب الله إلى أن الدفاع الجوي السوري اعترض 3 صواريخ استهدفت مطار الضمير العسكري شمال شرقي دمشق.

وكشف مصدر ميداني لمراسل "سبوتنيك"، أن الدفاعات الجوية السورية أسقطت ما يقارب الـ 10 صواريخ قبل وصولها لمطار الشعيرات بريف حمص الشرقي.

وفيما أشارت المعلومات إلى أن 6 صواريخ استهدفت مطار الشعيرات، رجّحت مصاد أخرى أن يكون القصف قد استهدف أحد المواقع العسكرية التابعة للميليشيات الإيرانية في المنطقة.

إلى ذلك أكد شهود عيان في البقاع عبر قناة سكاي نيوز العربية سماع إنفجارات على الجانب السوري من الحدود.

في الإطار عينه، قالت وزارة الدفاع الأمبركية البنتاغون إنه لا توجد تقارير عن أنشطة عسكرية أميركية في حمص السورية، وحسب رويترز، قال المتحدث باسم البنتاغون إريك باهون "ليست لدينا تفاصيل أخرى يمكن ذكرها".

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره