اللائحة " العومية" في المتن باتت جاهزة للاعلان !

محلي
23-3-2018 |  12:40 PM
اللائحة " العومية" في المتن باتت جاهزة للاعلان !
4520 views
Source:
-
|
+
دائرة المتن الشمالي، من الدوائر الانتخابية التي ستشهد تنافساً حاداً بين لوائحها، على مقاعدها الثمانية التي تضم 4 للموارنة، و2 للارثوذكس وكاثوليكي وارمني ارثوذكسي، ويبلغ عدد الناخبين فيها نحو 178530 الفا، وفق آخر تحديث لوزارة الداخلية 

باتت لائحة الحزب السوري القومي الاجتماعي وحزب الطاشناق والتيار الوطني الحر جاهزة للاعلان عنها وهي ستضم كل من غسان الاشقر، سركيس سركيس وبولين الاشقر وابراهيم كنعان (موارنة) غسان مخيبر والياس بو صعب (ارثوذكس) وادي معلوف (كاثوليك) وهاغوب بقرادونيان (ارمن ارثوذكس)

وبهذه التركيبة يكون الحزب القومي السوري الرابح الاكبر على هذه الائحة حيث ضمن ثلاثة مقاعد . والتيار مقعدين . ومقعد ارمني . 

من جهته حزب الكتائب يسعى الى انجاز لائحته التي يتحالف فيها مع شخصيات مستقلة ومن ابرز المرشحين عليها هم: سامي الجميل، الياس حنكش، ندى زعرور، وجوزف كرك (موارنة)، ومازن سكاف (ارثوذكس) مع شخص من آل مخيبر لم يحسم ترشيحه، اضافة الى مرشح كاثوليكي قد يكون معوض الرموز، ودون اي مرشح ارمني.

اما النائب ميشال المر، فبات قريباً من اعلان لائحته التي ستكون مكتملة دون مرشح ارمني ليبقى على علاقته الجيدة مع حزب الطاشناق، وهو توصل الى اتفاق مع الحزب السوري القومي الاجتماعي برئاسة الدكتور علي حيدر، ان يكون مرشحه الدكتور ميلاد السبعلي مرشحاً على لائحته عن المقعد الماروني، وهو ما فاجأ الجناح الاخر في الحزب القومي الذي سعى الى سحب السبعلي ترشيحه، لكن رد الدكتور حيدر برفض سحب السبعلي، جاء في الاحتفال الذي اقامه حزبه لمناسبة الاول من اذار في فندق رويال الضبية، وكشف ان هذه المحاولة حصلت عام 2009، وتمت الاستجابة، وهي المرة الاولى التي يخوض فيها الحزب القومي برئاسة حيدر الانتخابات النيابية منذ العام 1957، تاريخ الانشقاق الذي حصل في الحزب بعد طرد رئيسه السابق جورج عبد المسيح.

وستضم لائحة المر الى السبعلي، كلاً من نجوى عازار واديب طعمه وجان ابو جودة (موارنة) وجورج عبود (كاثوليك)، وقد تعلن اللائحة نهاية الاسبوع الحالي، بعد ان تصبح في صيغتها النهائية.

وتجري اتصالات بين الناشطين في المجتمع المدني، اذ يسعى الوزير السابق شربل نحاس من خلال حركة مواطنات ومواطنون الى تشكيل لائحة.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره