المتن تنافس بـ 4 لوائح... من دون المر؟

محلي
17-3-2018 |  04:11 PM
المتن تنافس بـ 4 لوائح... من دون المر؟
3094 views
Source:
-
|
+
مضى رئيس الكتائب في تأليف لائحة يرأسها وتجمعه، وعضو المكتب السياسي الكتائبي الياس حنكش (موارنة) إلى من مكونات المجتمع المدني بينها رئيسة حزب الخضر ندى زعرور والمهندس ميشال حداد أوالدكتور أنطوان حداد .

ويعمل على جمع مكونات المجتمع المدني في لائحة واحدة تتضح معالمها قريبا.

في المقابل، يتمسك التيار الوطني الحر بضرورة وأهمية تأكيد حضوره الشعبي المهم في المتن وقد اختار العونيون الخصم الأول لمنافسيهما القواتي والكتائبي، أي الحزب السوري القومي الاجتماعي، إضافة إلى الطاشناق شريكين في منازلات أيار.

وقد رسا الخيار العوني على الأسماء الآتية: النائب ابراهيم كنعان (النائب السابق غسان الأشقر (عن القومي)، كورين الأشقر (إبنة رئيس بلدية الضبية) ، ونصري لحود، عن الموارنة. وتشير المصادر إلى أن اختيار لحود يشكل توازنا عائليا ومناطقيا في وسط المتن.

أما عن الأرثوذكس، فتضمنت اللائحة العونية الوزير السابق الياس بوصعب، والنائب غسان مخيبر فيما يشارك في المنافسة ادي معلوف عن المقعد الكاثوليكي.

أما على الضفة القواتية، فتبدو معراب على دراية بضراوة المنافسات، ما جعلها تغرد هي الأخرى وحيدة بالأسماء الآتية: القيادي (إدي أبي اللمع (ماروني)، الزميلة جيسيكا عازار (روم أرثوذكس)، رازي الحاج (ماروني)، الرئيس السابق لمجلس الأقليم والمحافظات في حزب الكتائب ميشال مكتف (روم كاثوليك)، وكاتبة مسرحيات الأطفال جيزال هاشم زرد.

وتبقى الأنظار في اتجاه النائب ميشال المر الذي لا يختلف إثنان على كونه حالة متنية استنثنائية.

ذلك أن معلومات صحافية أفادت بعدم تمكنه من تشكيل لائحة تحمله إلى المجلس الجديد، على وقع كلام عن استعداد رجل الأعمال سركيس سركيس إلى التخلي عنه والانضمام إلى اللائحة العونية طبقا لوعد كان قطعه له رئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل.

إشارة إلى أن الكواليس المتنية تحفل بكلام عن أن رؤساء بلديات المتن، والذين كانوا يعتبرون ورقة المر الرابحة ما عادوا يبدون تجاوبا انتخابيا معه، بما يصعب عليه مهمة تأليف لائحة. 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره