فرعون : اللائحة التي سأشكلها مع القوات والكتائب تقوم على مبادئ قوى 14 آذار

محلي
25-2-2018 |  10:34 AM
فرعون : اللائحة التي سأشكلها مع القوات والكتائب تقوم على مبادئ قوى 14 آذار
1974 views
Source:
-
|
+
أكد وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون إجراء الانتخابات النيابية في موعدها المحدد على رغم كل ما يُحكى عن إمكان اندلاع حرب على حدودنا، مشيراً الى أن صورة التحالفات في دائرة بيروت الأولى لم تحسم بشكل نهائي.

وفي حديث الى صوت لبنان، اعتبر فرعون أن اللائحة التي سيشكلها مع حزبي القوات اللبنانية والكتائب تقوم على ثوابت ومبادئ قوى الرابع عشر من آذار، لافتاً الى عدم وجود أي تفاوض مع تيار المستقبل ولكن مجرد جولة أفق مع الأفرقاء كافة.

وشدد فرعون على أن وجود المستقبل على لائحة الرابع عشر من آذار ولا سيما في بيروت بما تحمله من رمزية أمر منطقي أكثر من وجوده على اللائحة المنافسة التي سيشكلها التيار الوطني الحر، معتبراً أن أهالي العاصمة ينتخبون على أساس الثوابت والثقة والرؤية التي عمل على ترسيخها وتطويرها على مدى سنوات.

وأكد أن القانون الحالي يسمح بفوز بعض المرشحين من خلال أصوات مؤيديهم بغض النظر عن التحالفات، داعياً الى ضرورة تقبل نتائج الانتخابات المقبلة كيفما جاءت لأن العملية الديمقراطية في لبنان أساسية.

ورداً على سؤال حول ملف الكهرباء، أكد فرعون أنه منذ البداية كان ضد ما أسماها بصفقة البواخر، مشدداً على ضرورة رفع تعرفة الكهرباء عند تأمين الكهرباء لاثنتين وعشرين ساعة.

وعن التهديدات الإسرائيلية حول البلوك النفطي التاسع، شدد فرعون على أهمية دور الوسيط الأميركي بين لبنان وإسرائيل، معتبراً أن البديل هو اللجوء الى الأمم المتحدة في حال وصلت الأمور الى حائط مسدود.

.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره