نصرالله: هذا هو هدفنا من النيابة

محلي
24-2-2018 |  05:42 PM
نصرالله: هذا هو هدفنا من النيابة
787 views
Source:
-
|
+
اعتبر امين عام حزب الله السيد حسن نصرالله انّ "اللبنانيون دخلوا مرحلة الانتخابات وهي "شغلهم" اليومي والايام مقبلة على المزيد من الترشيحات والتحالفات"، مشدّدا على وجوب الشعب اللبناني مقاربة الاستحقاق الانتخابي بمسؤولية كبيرة لانه مصيرهم ومصير وطنهم".

واضاف: "عند الاقتراع يجب ان لا يختاروا حسب العصبية الحزبية والطائفية والمناطقية بل انطلاقا من المسؤولية الوطنية، وحين نطلب تأييد لائحة دون أخرى يجب أن نشرح للناس ولا نشتري الاصوات بالمال لان الرشوة محرّمة لدينا".

واكّد في خطاب له انّ: "النواب مسؤولون عن انتخاب رئيس جمهورية كل لبنان والتشريع والاتفاقات والحفاظ على الحدود وعدم المساومة عليها"، مشيرا الى انّ "دائرة بعلبك هي موضع اهتمام كبير وستكون محطّ انظار بسبب هوية هذه المنطقة وتاريخها مع حزب الله".

وقال: "سنعمل قدر استطاعتنا بهدف الحصول على اكبر حاصل انتخابي وبالتالي زيادة حجم التمثيل في المجلس النيابي"، معتبرا انّ "القانون النسبي يتيح للناس أن تأخذ أحجامها الطبيعية على عكس القانون الأكثري".

واردف في هذا السياق: "عندما وافقنا على القانون النسبي كنا نعرف أن مقعداً أو أكثر قد يسقط منّا في دائرة بعلبك".

ورأى الى انّ "هناك تأمر اليوم على المقاومة بعد فشل الأميركي وادواته في المنطقة وانهزام تنظيم داعش"، لافتا الى انّ زيارة تيلرسون إلى بيروت لم تأت من اجل النفط فقط بل ليقول أن هناك مشكلة في لبنان هي حزب الله".

وختم: "اهم هدف في وصول نوابنا الى المجلس النيابي هو حماية المقاومة من التآمر الداخلي عليها وقد كان قائما بقوة وما زال قائما".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره