بالفيديو... بري: لست بيك ولا ابني سيكون بيك

محلي
24-2-2018 |  04:07 PM
بالفيديو... بري: لست بيك ولا ابني سيكون بيك
1323 views
Source:
-
|
+
"لست ابن بيك ولا أنا بيك ولا ابني سيكون بيكاً. ونبيه بري لا يورث بالسياسة. وأشكر نفسي أنني استطعت القضاء على الاقطاع في جنوب لبنان، ولست مستعداً لإنهاء هذا التاريخ. وكان مركز الاقطاع الأساسي في قلعة تبنين".

هذا ما قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري في لقاء مع طلاب جامعيين في مجلس النواب، السبت 24 شباط 2018.

ودعا بري إلى "انتفاضة دستورية والمبادرة فور انجاز الانتخابات إلى تطوير النظام الانتخابي والعمل لخفض سن الاقتراع، وتجديد الحياة السياسية وتداول السلطة مع الأجيال الشابة في لبنان".

واعتبر أنه "يجب أن يتركز دور الشباب على اعتبار أن السبيل الوحيد لكبح الارهاب لا يكون سوى بالتعايش بين جميع الطوائف اللبنانية"، وأن من أهم الملفات التي يجب أن تكون فيها لغة الخطاب السياسي موحدة، هو ملف اللاجئين السوريين.

وفيما قال "نحن في لبنان لا نستطيع المحاسبة بسبب المنطلقات الطائفية"، نوه بضرورة تمثيل مزيد من الفئات كي لا تبقى فئات تشكو من التهميش، ولا بد من احترام الدستور ومواعيده". أضاف: "فشلت 3 مرات في موضوع الحوار خلال العمل على إلغاء الطائفية السياسية، والقانون النسبي أكثر من ضرورة للبنان، ولكن ليست هذه النسبية الّتي أحلم بها، والنسبية يجب أن تكون بدوائر جغرافية أكبر كي لا يتمسك بها العنصر الطائفي. ففي ظل وجود 15 دائرة عدنا إلى الطائفية".

تابع: "أفتخر بالدستور التونسي الذي أقر وجود 50% تمثيلاً للنساء، ولو وُجدت الكوتا النسائية في القانون الجديد لكان التمثيل أفضل".


لمشاهدة الفيديو اضغط على هذا الرابط : http://bit.ly/2sMQ2ts

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره