بيروت الثانية : ليست مجرد نزهة بالنسبة إلى "التيار الأزرق"

محلي
24-2-2018 |  12:18 PM
بيروت الثانية : ليست مجرد نزهة بالنسبة إلى "التيار الأزرق"
1130 views
almarkazia Source:
-
|
+
مصادر مطلعة على كواليس المطابخ الانتخابية في دائرة بيروت الثانية تعتبر أن المعركة المنتظرة للفوز بالمقاعد الـ 11 في هذه الدائرة قد لا تكون مجرد نزهة بالنسبة إلى "التيار الأزرق". وفي هذا السياق، تؤكد المصادر أن بيت الوسط حسم بعض الترشيحات في هذه الدائرة، عرف منها الرئيس الحريري، ووزير الداخلية نهاد المشنوق والرئيس تمام سلام.

وفيما لا تزال الضبابية تغلف الخيارات والتحالفات "الزرقاء" في الدائرة، تلفت المصادر إلى أن في مقابل اللائحة الحريرية، التي يعتبرها البعض "لائحة السلطة  التي تشكل الأسماء الآنفة الذكر نواتها) ، يبرز إختلاف "في تحديد مفهوم المعارضة"، بما يفسر تعدد اللوائح الدائرة في هذا الفلك.

ذلك أن المصادر تشير إلى لائحة في طور التشكيل تضم حتى الآن الوزير السابق خالد قباني، والزميل صلاح سلام، وعلي عساف المقرب من الرئيس نجيب ميقاتي، إضافة إلى عدد من الأسماء والقوى المصنفة في خانة "المجتمع المدني" التي تستعد لمنازلة 6 أيار كـ "حزب 7".

غير أن المصادر تنبه إلى أن خصم تيار المستقبل" في بيروت، سيكون حليفه السابق اللواء أشرف ريفي، في استعادة للمشهد الطرابلسي. وتشير إلى ان وزير العدل السابق قد يعمد إلى تشكيل لائحة في بيروت الثانية، طبقا لما كان أعلنه في مرحلة سابقة.

وفي السياق، تلفت إلى أن بعض التململ الشعبي قد يترجم عمليا في صناديق الاقتراع بأصوات معارضي الخيارات السياسية الحريرية.

وفي محاولة لتشريح هذا المشهد، تشير المصادر إلى أن لموعد الانتخابات (6 أيار)، أي عشية الذكرى العاشرة لحوادث 7 أيار 2008 التي اعتبرها الشارع السني يوما أسود اضطر فيه إلى مواجهة حزب الله في الشارع، وبالسلاح، للمرة الأولى منذ انتهاء الحرب الأهلية، رمزية كبيرة، حيث من المتوقع أن يقفوا بالمرصاد، عبر صناديق الاقتراع، لربط النزاع الذي يعلله المستقبل بضرورة صون استقرار البلد. 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره