فرعون : الإنتخابات محطة مهمّة لنا وليس للمواطنين فقط

محلي
23-2-2018 |  02:40 PM
فرعون :  الإنتخابات محطة مهمّة لنا وليس للمواطنين فقط
746 views
Source:
-
|
+
اكّد وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون ان الأشرفيّة كانت وستبقى صامدة وأبناؤها صامدون، ولفت الى ان الخيارات التي سيتخذها في اختيار التحالفات لن تكون بعيدة عن الثوابت التي يؤمن بها وعمل من أجلها في كل حياته السياسيّة، ولن تكون هذه الثوابت بعيدة عن تاريخ الأشرفيّة وبيروت.

وقال فرعون، بعد لقائه رئيس أساقفة بيروت المطران بولس مطر، ظهر اليوم، في دار مطرانيّة بيروت في الأشرفيّة: “تواصلنا مع سيادة المطران بولس، دائم ويرتكز على كل ما يتعلق بالوطن وبيروت ودائرتيها الإنتخابيتن.

وأنا أرى أن الإنتخابات النيابيّة في الدائرة الأولى والثانيّة، هي بوصلة كل شيء. وبيروت الكبرى أصبحت تضم أكثر من 30 % من سكان لبنان، وهي تختصر الأوضاع السياسيّة والإقتصاديّة والإجتماعيّة والخدماتيّة والبيئيّة.

وأرى الإنتخابات النيابيّة محطة للحوار وفق الخيارات السياديّة، ولا يمكن لنا تجاوزالأزمات إلا من خلال تغيير بعض السياسات التي تصبّ في خدمة بعض المصالح على حساب المصلحة العامة. ومحطة الإنتخابات هي بالنسبة لي محطة لنسمع ولنتحاور”.

وردًا على سؤال حول صعوبة نجاحه في الإنتخابات المقبلة، أجاب الوزير فرعون: “الإنتخابات محطة مهمّة لنا وليس للمواطنين فقط. إنها محطة لتجديد الثقة للدفاع أكثر عن القضايا التي تهمّ أبناء بيروت.

أنا مرتاح وليست لدي خشيّة في نتائج الإنتخابات والناس تعرف مصلحتها وقلبها وعاطفتها وعقلها وضميرها. وأنا ثقتي كبيرة بأبناء منطقتي وابناء بيروت الذين يعرفون كثيرًا من هو ميشال فرعون وما قدّمه لبيروت وأبنائها”.

واضاف: “أنا مرتاح جدًا للعمليّة الديمقراطيّة بشكل عام، على الرغم من أننا نخوض الإنتخابات النيابيّة بقانون جديد. المهمّ بالنسبة لنا هي ثوابت منطقتنا، على أمل أن تكون الإنتخابات النيابيّة المقبلة، لتجديد الخيارات السياديّة وللتغيير ببعض الأمور التي تهمّ الشعب.”.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره