مرحلة لاستدراج العروض الانتخابية حتى الآن !

محلي
23-2-2018 |  08:32 AM
مرحلة لاستدراج العروض الانتخابية حتى الآن !
832 views
Source:
-
|
+
تصف مصادر خاصة ل "أخر الاخبار" كل هذه المشاورات، بأنه مرحلة لاستدراج العروض وبحثها، الوقت ليس لإعطاء المواقف والآراء، وحتى الآن لا حسم في أي من الخيارات.

بالنسبه الى اتصالات القوات مع المستقبل تقول المصادر كل المفاوضات لم تصل إلى أي نتيجة حتى الآن، فأربع ساعات من المباحثات بين الرئيس سعد الحريري والوزير ملحم الرياشي لم تصل إلى خلاصات شافية إنتخابياً، الجواب الوحيد الذي اتفق عليه الطرفان، هو الإنتظار حوالى الخمسة أيام ليحسم كل طرف توجهاته. 

لقد بحث الوزير الرياشي والحريري المهرجان الذي ستقيمه القوات في جونيه في ذكرى الرابع عشر من آذار، وسيكون مخصصاً لإعلان القوات عن مرشحيها وتوجهاتها وثوابتها الإنتخابية، وتنفي المصادر كل الكلام الذي أفاد بأن الحريري لا يحبذ إجراء القوات لهذا المهرجان، واحتكار رمزية الذكرى كرد على احتكار المستقبل لذكرى 14 شباط.

وتقول مصادر قواتية إن أكثر ما جرى الإتفاق عليه في هذا اللقاء، هو عنوانين المهرجان، حيث توافق الرياشي والحريري على ضرورة الحفاظ على الثوابت التي تمثّلها الذكرى.

وكما لم يحصل إتفاق بين القوات والمستقبل، فهكذا كانت أجواء اللقاء الذي عقد بين القوات اللبنانية والتيار الوطني الحرّ، إذ لم يتم التوصل إلى إجابات شافية حول وجهة التحالفات فيما بينهما، على الرغم من التفاهم بأن التحالف سيكون على القطعة، وليس في كل لبنان.

على صعيد الإجتماع القواتي مع التيار الوطني الحرّ، فأيضاً تلفت المصادر إلى أن اللقاء لم يتوصل إلى إتفاق، فيما الباب سيبقى مفتوحاً على البحث في مختلف التفاصيل والدوائر خلال الأيام القليلة المقبلة، فيما تشير مصادر متابعة، إلى أن بودار التباعد بين القوات والتيار تتعزز أكثر فأكثر، فيما قد ينحصر التقارب بينهما في دوائر محددة.

وفيه توضحت صورة تحالف التيار والقوات في مختلف الدوائر، وتحددت الدوائر التي يعتبر فيها تحالفهما واردا، وهي: الشوف وعالية وبيروت الثانية ودوائر اخرى، مثل «المتن»، لكن لا شيء محسوما بعد.

من جهته، الحزب التقدمي الاشتراكي قرر إعلان أسماء مرشحيه رسميا في وقت قريب، خلال احتفال يرعاه النائب وليد جنبلاط، حيث بات محسوما ترشيح كل من: تيمور جنبلاط، مروان حمادة، أكرم شهيب، وائل أبوفاعور، هنري حلو، نعمة طعمة، فيصل الصايغ وبلال عبدالله.

بالنسبة الى الثنائي الشيعي أضاف المصادر بالقول  يبدو ان الثنائي يعتبر الانتخابات «خلصت» ويعمل على «تركيب» لوائح الآخرين ودراسة كيفية توزيع أصوات أنصاره التفضيلية على الحلفاء لدى الفئات الأخرى.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره