هذا ما يسعى اليه فرعون في دائرة بيروت الأولى !

محلي
13-2-2018 |  12:28 PM
هذا ما يسعى اليه فرعون في دائرة بيروت الأولى !
690 views
Source:
-
|
+
اعتبر وزير الدولة لشؤون التخطيط ميشال فرعون،"ان اغتيال الرئيس الشهيد رفيق الحريري هو جزء من أزمة إقليمية مرت بمحطات عدة في لبنان وصولا الى إتفاق الدوحة ثم الانقلاب عليه في ظل غياب الاستثمارات منذ سنوات، غير ان التوقيع على اتفاق النفط والغاز أعاد الأمل، بشرط ان نحسن إدارة هذا الملف بشكل جيد، خصوصا ان هذا الملف هو دقيق للغاية وان إدارته بدأت بشكل مقبول".

وأضاف فرعون، في تصريح: "ان 14 آذار ليست من الماضي بل هي جزء من المشهد السياسي العام من دون ان نخفف من انجاز ووجود المحكمة الدولية. فثوابت 14 آذار ما زالت موجودة وهي تتفاعل مع الجو العام وهي ثوابت وطنية".

وتابع: "لقد طالبت مرارا في مجلس الوزراء باستئناف الحوار حول الإستراتيجية الدفاعية على اعتبار ان مثل هذه الخطوة تساهم في توافق سياسي دائم ونحن، في أي حال نرفض الاستفزازات الإسرائيلية ونؤكد اننا سنكون صفا واحدا في مواجهة اي اعتداء".

وفي سياق منفصل، اشار فرعون الى أن "الانتخابات انطلقت منذ أسابيع على الرغم من البرودة على خلفية الوضع السوري".

وأكد ان "خيارات دائرة بيروت الأولى واضحة بدليل خياراتها الثابتة، أكان في نتائج الانتخابات النيابية والاختيارية قبل التوافق الذي تحقق في انتخابات 2016 بصعوبة على الرغم من إرادة سياسية قوية، وليس من المؤكد ان هذه الإرادة بالزخم نفسه اليوم بعد انتخاب العماد ميشال عون وبوجود عقد خاصة بالمعادلة النيابية".

وقال: "نحن مع الرئيس الحريري بصداقة وتنسيق طويل مع انني وزير مستقل وأقوم بالتنسيق القريب مع القوات اللبنانية والتواصل مع القوى السياسية الموجودة على الأرض، وانا اسعى الى خوض الانتخابات مع "القوات" و"المستقبل" وباقي الحلفاء ومنهم النائب نديم الجميل، وهناك إمكانية للنقاش مع قوى أخرى كون هناك ثمانية مقاعد".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره

Banners