استقرار ما قبل منخفض جوي أوروبي

متفرقات
20-1-2018 |  06:48 PM
استقرار ما قبل منخفض جوي أوروبي
1641 views
Source:
-
|
+
توقعت مصلحة الأرصاد الجوية في ادارة الطيران المدني ان يكون الطقس غدا غائما جزئيا الى غائم، مع ارتفاع في درجات الحرارة، خصوصا على الجبال والساحل، ومن دون تعديل يذكر في الداخل. وجاء في النشرة الآتي:

الحال العامة: طقس مستقر على الحوض الشرقي للمتوسط حتى مساء يوم الإثنين بسبب إقتراب المنخفض الجوي الآتي من شرق أوروبا والذي يحمل معه أمطارا وثلوجا.

الطقس المتوقع في لبنان غدا غائم جزئيا الى غائم، بسحب مرتفعة، مع ارتفاع في درجات الحرارة، خصوصا على الجبال والساحل، ومن دون تعديل يذكر في الداخل.

طقس الإثنين غائم جزئيا الى غائم، مع انخفاض درجات الحرارة في الداخل. تشتد سرعة الرياح خلال النهار لتصل الى 75 كم/س إجمالا، والى 85 كم/س شمال البلاد، يرتفع معها موج البحر الى 4 أمتار، تتساقط الامطار في الفترة المسائية. يتحول الطقس بعد منتصف الليل الى ممطر بغزارة، مع عواصف رعدية، ورياح ناشطة، مع انخفاض اضافي في درجات الحرارة. تبدأ الثلوج بالتساقط بدءا من ارتفاع 1500 متر وما فوق، ويتدنى تساقطها تدريجيا مع ساعات فجر الثلثاء ليلامس 1300متر.

درجات الحرارة المتوقعة: على الساحل من 9 الى 23 درجة. فوق الجبال من 1 الى 14 درجة. في الارز من -8 الى 5 درجات. في الداخل من 1 الى 11 درجة.

الرياح السطحية: جنوبية غربية، سرعتها بين 10 و30 كم/س.

الانقشاع: متوسط الى جيد.

الرطوبة النسبية على الساحل: بين 35 و70%.

حال البحر: معتدل، حرارة سطح الماء: 18°م.

متفرقات

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره