تركيا تبدأ عمليتها في عفرين

عربي ودولي
19-1-2018 |  11:57 AM
تركيا تبدأ عمليتها في عفرين
2573 views
Source:
-
|
+
أعلن وزير الدفاع التركي نور الدين جانيكلي، اليوم الجمعة، أن عملية عفرين شمال سوريا بدأت فعلياً بقصف عبر الحدود، مشيراً إلى أن أنقرة ستواصل المحادثات مع روسيا بشأن العملية. وقال جانيكلي، في مقابلة مع قناة الخبر التلفزيونية، إن تركيا يجب أن تطهر شمال سوريا من العناصر الإرهابية.

وكانت وزارة الخارجية الأميركية قد حثت تركيا، الخميس، على عدم القيام بعمل عسكري في منطقة عفرين، داعية أنقرة إلى مواصلة التركيز على محاربة تنظيم داعش في المنطقة

 ورداً على سؤال حول مؤشرات على استعداد تركيا لمهاجمة مسلحين أكراد في عفرين، قالت المتحدثة باسم الوزارة، هيذر ناورت، في مؤتمر صحافي "سندعو الأتراك إلى عدم الإقدام على أي أفعال من هذا النوع.

لا نريدهم أن ينخرطوا في عنف، وإنما نريدهم أن يواصلوا التركيز على تنظيم داعش".وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، قد قال في وقت سابق، إن تشكيل "جيش إرهابي" على حدود بلاده مع سوريا سيلحق ضرراً لا يمكن إصلاحه بالعلاقات مع أميركا.

وتابع تشاوش أوغلو "سوف نتدخل في عفرين، وسنتخذ أيضاً خطوات في شرق نهر الفرات، وكذلك منبج، ضد التهديدات التي نواجهها. لا نريد حليفاً مثل الولايات المتحدة ضدنا في هذه الحالة". كما أشار إلى أن بلاده ستنسق مع روسيا وإيران بشأن عملية جوية على عفرين في سوريا للتصدي لوحدات حماية الشعب

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره