ماركيز يفوز بسباق ملبورن ويقترب من تحقيق لقبه الرابع

أخبار رياضية
22-10-2017 |  11:03 AM
ماركيز يفوز بسباق ملبورن ويقترب من تحقيق لقبه الرابع
6592 views
Source:
-
|
+
حقق الدراج الإسباني مارك ماركيز فوزا محققا في سباق جائزة استراليا الكبرى الأحد مسجلا سادس انتصار له هذا الموسم ليصبح متقدما بفارق 33 نقطة على أقرب منافسيه اندريا دوفيتسيوزو قبل سباقين من نهاية المنافسة.

ويقترب ماركيز قريبا بشكل كبير من تحقيق لقبه الرابع على صعيد بطولة العالم للدراجات النارية.

المتسابق الاسباني البالغ من العمر 24 عاما انطلق نحو مقدمة السباق قبل ست لفات على النهاية وانتزع الفوز ليرفع رصيده إلى 269 نقطة بينما أنهى دوفيتسيوزو متسابق دوكاتي في المركز 13 ليرفع رصيده إلى 236 نقطة مع تبقي 50 نقطة فقط في المتناول خلال سباقي ماليزيا وبلنسية.

وأنهى فالنتينو روسي أسطورة سباقات الدراجات النارية في المركز الثاني بينما تفوق مافريك بينياليس زميله في فريق ياماها على المتسابق الفرنسي الشاب يوهان زاركو عند خط النهاية ليحل ثالثا ويكمل عقد المتسابقين الذين صعدوا لمنصة التتويج.

وكانت عاصفة عنيفة محملة بالأمطار اجتاحت المدينة وأجبرت القائمين على المنافسات على إنهاء سباق الفئة الثالثة قبل موعده، حيث كان خوان مير متقدما عندما تم رفع الأعلام الحمراء عقب 15 لفة.

ويمثل هذا الانتصار التاسع في 16 سباقا هذا الموسم وهو ما يعد كافيا بشكل كبير لكي يضمن للمتسابق الاسباني البالغ من العمر 20 عاما أول ألقابه على صعيد بطولة العالم.

أخبار رياضية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره