تحديثٍ جديد من واتساب ...Live Location ..!

أخبار علمية
18-10-2017 |  05:51 PM
 تحديثٍ جديد من واتساب ...Live Location ..!
6025 views
Source:
-
|
+
كشف الفريق المطوّر لتطبيق المحادثة والاتصال الشهير واتساب Whatsapp عن تحديثٍ جديد والذي يجلب للمستخدمين إحدى الخصائص ذات الشعبية المتزايدة مؤخرًا: مشاركة الموقع الجغرافيّ بالزمن الحقيقيّ، حيث ستأخذ هذه الميزة أهميةً كبيرة في تطبيقٍ مثل واتساب نظرًا لعدد المستخدمين الكبير المعتمدين عليه.

ما ستوّفره هذه الميّزة هو إمكانية إرسال الموقع الخاص بكم مع أحد الأصدقاء أو حتى ضمن مجموعة محادثة ودردشة، بحيث سيكونوا قادرين على تعقب مكانكم لحظةً بلحظة، وهو ما سيكون مفيدًا بحال الاتفاق على الالتقاء ضمن مكانٍ ما قد يكون جديدًا على البعض، أو ربما في حال الأهل الذين يودون الاطمئنان على أطفالهم.

بالنسبة لاستخدام الميزة الجديدة، فإنها ستظهر ضمن قائمة الإضافة في شريط المحادثة، حيث بعد النقر على خيار “الموقع Location” سيظهر خيار “Share Live Location” الذي سيتيح للصديق أو مجموعة المحادثة تعقب موقعكم، مع إمكانية تخصيص فترة زمنية لهذه الخاصية، بحيث ستتوقف المشاركة بعدها بشكلٍ تلقائيّ.

يذكر أن هذه الميزة قد تم إضافتها سابقًا لخدماتٍ مثل خراط جوجل كما أن فيسبوك سبق وأن عملت عليها ضمن تطبيق المحادثة مسنجر، بالإضافة لتطبيق الدردشة والاتصال تيليغرام الذي قام بإضافتها مؤخرًا.

يقول فريق واتساب أن طرح الميزة قد بدأ لهواتف أيفون وأندرويد على حد سواء، ولكنها ستأخذ وقتًا لتصل لكل المستخدمين والذي قد يمتد حتى بضعة أسابيع. لم يتم تحديد فيما إذا كانت الخاصية ستصل عبر تحديثٍ مباشر من مخدمات واتساب أو فيما إذا كان سيتوجب تحميله من رابط التطبيق على متجر بلاي.

أخبار علمية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره