رئيس اركان العدو: نصـرالله هدف شــرعي لنا للاغــتيال

محلي
20-9-2017 |  03:02 PM
رئيس اركان العدو: نصـرالله هدف شــرعي لنا للاغــتيال
857 views
Source:
-
|
+
هدد وزير الأركان العدو الاسرائيلي غادي ايزنكوت "بحرائق عدة في المواجهات المقبلة في شمال اسرائيل"، محذراً "من يقترب من حدود اسرائيل بأنه يعرّض نفسه للخطر، ولافتاً الى "ان "حزب الله" شبه جيش مع عناصر ومركبات كثيرة وهو العدو الذي يقلق الجيش الإسرائيلي اكثر من اي عدو آخر".

وقال في مقابلة مع صحيفة "يديعوت احرونوت" "انا لا احب التهديد والإدلاء بتصريحات. لقد قمنا بتحسين قدراتنا في شكل كبير، وحتى المخابرات، منذ عام 2006. ليس لدي اي شك في قدرة الجيش الإسرائيلي على هزيمة "حزب الله" والحد قدر الإمكان من الكلفة التي ستدفعها الجبهة الإسرائيلية في اي حرب مقبلة".

اضاف "حاولنا ان نُصيب نصر الله في بداية الحرب. هاجمنا المبنى الذي كان منزله والمبنى الذي كان مخبأه. طوال الحرب حاولنا تحديد موقعه. وهو يعرف لماذا كان يعيش في المخبأ لمدة 11 عاما.

هو لا يجرؤ على الاستدارة، وكان رجلا مثيراً للإعجاب في لبنان، وهو يعرف لماذا يعيش في الظلام "، مؤكداً "ان خطابات نصر الله لا تؤثر على إسرائيل، وهو المتواجد في ملجأ هدف شرعي للاغتيال، وان إسرائيل تراقب عن كثب ما يقوم به الحزب وتعرف جيداً ماذا يفعل".

واقر إيزنكوت "بأن "حزب الله" اكتسب خبرة في السنوات الماضية في القتال لا يُستخف بها، كما حصل على دعم هجومي واكتسب وسائل جمع معلومات"، مشيراً الى "ان "حزب الله" هو العدو الذي يقلقنا اكثر من اي عدو آخر حولنا"، معتبراً "ان الأمر المستجد في لبنان في السنة الماضية هو العنوان السياسي اللبناني، انتخاب سعد الحريري كرئيس للحكومة والرئيس ميشال عون".

وعن المعركة الأخيرة في القلمون، قال ايزنكوت "هذا الأسبوع تباهى رئيس الأركان اللبنانية بالنصر في القلمون، وقال نحن سنأتي الآن لفرض مسؤوليتنا في الجنوب"، مشيراً إلى "ان وبعد وقت قصير من اطلاق نصر الله ورجاله عند الحدود تصريحات عدائية، سافر الحريري الى الولايات المتحدة وسمع هناك طلباً بفرض مسؤولية الدولة اللبنانية".

وفي الموضوع السوري-الإيراني، اوضح رئيس الاركان الاسرائيلي "ان إذا ما حصل تمركز إيراني في سوريا فإن ذلك سيكون بشرى سيئة لكل المنطقة"، مضيفاً "نحن ابلغنا بأننا لن نقبل بتمركز إيراني قرب إسرائيل، هذه مصلحة إسرائيلية واضحة يتم التعبير عنها ليس فقط بالكلام إنما بالأفعال ايضاً".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره