نديم الجميل : زعيم الحزب الليبيرالي البريطاني وصف لبنان بصورة مشوهة

محلي
19-9-2017 |  05:16 PM
نديم الجميل : زعيم الحزب الليبيرالي البريطاني وصف لبنان بصورة مشوهة
1170 views
Source:
-
|
+
رد النائب نديم الجميل في حديث لصحيفة "لندن تايمز" البريطانية، على زعيم الحزب "الديموقراطي الليبرالي" البريطاني النائب فينس كابل، الذي وصف "لبنان اليوم بصورة مشوهة لا تمت الى الحقيقة بصلة".

واشار الجميل الى ان كابل "قد أدلى بتصريح قال فيه أن رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي كانت في موقف محرج للغاية بسبب خطتها المتشددة في خروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي، قائلا ل"بوزفيد نيوز"، إنه يشبه إلى حد ما تكبيل اليدين إلى رادياتور في الطابق السفلي من شقة في بيروت وتحت رحمة الاخرين".

واتهم الجميل النائب كابل ب"نشر صورة قديمة ومشوهة للبنان أثناء الحرب"، ودعاه لزيارة لبنان، وقال: "لسوء الحظ، لبنان اعتاد على هذه الصور النمطية المشوهة القديمة. نعم، لقد نال لبنان نصيبه من الحرب والحزن وعدم الاستقرار، ومع ذلك، فإن الذين زاروا لبنان مؤخرا سوف يدركون كيف أن تعليقات السيد فينس تبعث على السخرية من الحقيقة.

واعتقد انه من المؤسف ان نسمع ان زعيم الحزب الديموقراطي الليبرالي غير قادر على اختيار كلماته بحكمة، خصوصا ان المملكة المتحدة لعبت دورا نشطا في تحديث لبنان بعد 15 عاما من الحرب الاهلية".

وختم: "تعليقات السيد فينس لا معنى لها في قاموسنا، وسنواصل الكفاح من أجل لبنان الحقيقي، ونكفل أن يصبح من الصعب وصفه بهذه الطريقة مرة أخرى. بدلا من سماع اعتذار نيابة عن اللبنانيين، أود أن أدعو السيد فينس للحضور وزيارة لبنان حتى نستطيع أن نريه ما يجري فعلا في بلادنا ونأمل أن يغير وجهة نظره".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره