هذا ما قاله جعجع عن ترشيح "القوات" لحوّاط!

محلي
23-7-2017 |  01:55 PM
هذا ما قاله جعجع عن ترشيح "القوات" لحوّاط!
2893 views
Source:
-
|
+
اعتبر رئيس حزب "القوات اللبنانية" سمير جعجع أنّه "بمجرد أن أعلنت "القوات اللبنانية" تأييدها لترشيح زياد الحواط، كثيرون كانوا مؤيّدين والبعض نظر إلى هذه الخطوة بشكلها الحقيقي الفعلي".

وقال خلال رعايته العشاء السنوي لمنسقية جبيل في "القوات" في مجمع "اده ساندس" السياحي: "باسمي وباسم الهيئة التنفيذية وجميع القواتيين أقول لكم إنّنا في "القوات" نفتخر أننا أقدمنا على هذه الخطوة، وهناك البعض أيضاً قامت قيامتهم على ما قمنا به، والأسوأ ان هؤلاء الناس بالذات الذين انتقدوا هذه الخطوة هم انفسهم بالامس القريب كانوا ينتقدوننا من الباب العريض حتى على التفاهم الذي حصل بيننا وبين "التيار الوطني الحر" بأنّ الهدف منه هو القضاء على المستقلين. ما هي الخطوة التي تدل على رأينا بالمستقلين غير هذه الخطوة؟ البعض لا يمكنهم ان يعيشوا لا بوجود أحزاب كبيرة ولا بوجود مستقلين في مكانهم الطبيعي، بل يريدون ان يبقى المستقلون في الانفرادي. ماذا يمكن ان يفعل اي مستقل يملك اقوى شخصية وافضل الآراء والثقافة من اجل تغيير الوضع في البلد سوى التنظير كما يفعل البعض منذ ولادته حتى مماته دون ان يغير شيئا، نحن لاننا نريد ان نغير في البلد لذلك لن نبقى في التنظير".

وتابع: "اذا كان هناك شخص مستقل مثل زياد الحواط رأى أنّ آراءه ومبادئه تنسجم مع حزب معين تكون خطيئته كبيرة اذا ما قرر التعاون والعمل مع هذا الحزب؟ ابدا، وانا اعتبر ان زياد الحواط قام بأفضل ما يمكن القيام به وكانت لديه الجرأة في عدم الوقوع تحت تأثير البعض في المجتمع من الذين تمنوا عليه ان يبقى مستقلا وعدم التحالف مع القوات اللبنانية، ولم يتوقف عند هذا الكلام شاهد في عينيه ولمس بيديه واطل على الساحة السياسية".

وتحدث عن اول لقاء جمعه بالحواط منذ 7 سنوات فقال له الحواط آنذاك: "في منطقة جبل لبنان هناك نهجان سياسيان "القوات اللبنانية" و"التيار الوطني الحر"، وانا بكل صراحة وبعد تفكير عميق وبالرغم من ان الكثيرين ممن هم حولي يؤيدون "التيار"، لم استطع الانسجام مع هذا النهج بل مع نهجكم".

 البعض انبرى ليقول بان الحواط خلع كلّ ثيابه، فلهؤلاء اقول انكم مخطئون لان زياد الحواط اليوم ارتدى كل ثيابه، فهؤلاء "نكدين"، وأنا افهم ان يترشح احد ضده وهذا حق مشروع ولكن عليه ان يقول بالحق ما يجب ان يقال. لو بقي الحواط وحيدا ومستقلا ماذا كان بامكانه ان يفعل اكثر مما فعله للمدينة كرئيس للبلدية وليس اكثر من ذلك؟ في المكان الذي هو فيه الآن والذي سيصل اليه سيفتح له المجال لتحقيق الكثير من الاحلام التي يحلم بها هو ومن حوله".

وتناول جعجع "انتقاد البعض لترشيح الحواط وعدم ترشيح حزبي بينما كل عمرهم اذا شاهدوا القوات على بعد 200 كلم كانوا يستعوذون بالشيطان"، وقال: "تعرفون مدى تعلق القواتيين ببعضهم البعض والعصب القوي بينهم ولكن هذا لن يجعلنا في اي لحظة من اللحظات نعتبر ان كل من هو غير منتسب للقوات غريب، فبالنسبة لنا اي شخص يعمل للهدف الذي نعمل نحن له ولديه القناعات والمبادىء والمشروع السياسي ذاته لا مشكلة لدينا في التعاطي والتعامل معه وان نفكر واياه للوصول الى الهدف المنشود، اذ في نهاية المطاف وجودنا ليس شركة مساهمة بل هدفنا ايصال القضية التي نؤمن بها، وعندما تصل هذه القضية عبر من هو منتسب الى الحزب شيء جيد جدا بالنسبة لنا ونسعى اليه ليل نهار ولكن اذا كانت قضيتنا تصل عبر من هو غير منتسب لحزبنا فهذا افضل بكثير، وهذه هي الطريقة لكي تتغذى بها الاحزاب من دم جديد، فأي قواتي اعطى القضية اكثر من شارل مالك، ونحن اليوم في تعاطينا مع زياد الحواط قادرون على الوصول الى أماكن كثيرة".

واستغرب كلام البعض "كيف ان القوات اللبنانية تتعامل مع ابن البيئة الكتلوية زياد الحواط"، وسأل: "ما الفرق بين طروحات الكتلة الوطنية في عز ايامها وطروحات القوات اللبنانية بدءا بمطالبة العميد الراحل ريمون اده بالبوليس الدولي الى القرار 1701 اليوم والذي تؤيده القوات اللبنانية؟ اين الفروقات بين الكتلة والقوات؟ هل بالطروحات الوطنية والنظرة للسيادة والاستقلال ومحاربة الفساد والاستقامة ونظافة الكف؟ هذا كان سببا اضافيا بالنسبة لنا لان نرتاح لزياد الحواط ابن البيت الكتلوي ونتبنى ترشيحه للانتخابات في هذا القضاء".

وتابع: "البعض يكون فكرة عن حزب القوات من خلال معرفته بالاحزاب الاخرى لا غير، لذلك اتمنى على الجميع ان يكونوا فكرتهم عن حزب القوات من خلال ما يقوم به الحزب، فنحن همنا كان ولا يزال التعاون مع اي شاب ناجح في هذا المجتمع من اجل خدمة القضية، واليوم في مدينة جبيل زياد الحواط وصل الى رئاسة المجلس البلدي في المدينة منذ سبعة اعوام، وبكل صراحة نقل المدينة من مكان الى مكان آخر مختلف تماما، شاب طموح وناجح ولديه الرؤية السياسية ذاتها التي لدينا، فماذا نحتاج اكثر من ذلك لتبني ترشيحه للنيابة؟

وأحد الاسباب الرئيسية التي جعلتنا كقيادة حزبية نتبنى ترشيح زياد الحواط هو لانه قام بتغيير كبير ونحن نفتش عن عوامل التغيير وبكل صراحة اصبحنا بحاجة لثورة في البلد، ثورة فعلية بيضاء وضمن القانون والنظام وهذه الثورة تقتضي التعاون مع اي عنصر ناجح في البلد من اجل احراز التغيير المطلوب في الدولة وتحقيق الكثير من احلام اللبنانيين؟ لهذه الاسباب مجتمعة اعلن حزب القوات اللبنانية دعم ترشح زياد الحواط للانتخابات النبابية في بلاد جبيل وهذه خطوة طبيعية جدا".

وختم جعجع: "أتمنّى على جميع المنتقدين التفكير جيدا بخطوتنا هذه والاقتداء بحزب القوات اللبنانية للوصول الى ما نتمناه، وندعو الجميع إلى البدء منذ الآن بالحملة الانتخابية لكي نستطيع ايصال المرشح الذي ندعمه ويستطيع ان يحقق لنا الكثير مما نحلم به لهذه المنطقة".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره