اللواء إبراهيم : الحرب على الارهاب هي معركة لبنانية جامعة ووجودية

محلي
22-7-2017 |  05:43 PM
اللواء إبراهيم  : الحرب على الارهاب هي معركة لبنانية جامعة ووجودية
1274 views
Source:
-
|
+
كرمت مدينة النبطية ومجلسها البلدي المدير العام للامن العام اللواء عباس ابراهيم الذي زار المدينة اليوم، حيث استقبله حشد من أهالي المنطقة إلى جانب شخصيات علمائية ووطنية.

وقد أكد اللواء إبراهيم خلال جولته على المنطقة، ان "الحرب على الارهاب عند الحدود الشرقية والشمالية، هي معركة بقاء ووجود لأنه يستحيل للبنان العيش والاستمرار في ظل الارهاب الذي استطال شره وعدوانه على وطننا وقيمنا الروحية والثقافية والاخلاقية".

وقال اللواء إبراهيم إن "المديرية العامة للأمن العام انخرطت منذ اللحظة الأولى في المواجهات ضد الإرهاب، لكونها مواجهة وطنية شاملة بكل ما للكلمة من معنى، ولأنها معركة لبنانية جامعة ووجودية"، مشيرا إلى ان عمليات الأمن الاستباقية اصبحت سمة المديرية واستراتجيتها، فأثمرت امنا صلبا واستقرارا، وشكلت سدا منيعا امام اللهيب الذي يجتاح الاقليم، كما جنّبت لبنان كوارث وويلات كانت ستشمل الكثير من المناطق، ومن بينها مدينتنا الحبيبة النبطية".

كما أكد ان الميرية العامة للامن العام مستمرة في درء الخطر عن لبنان وشعبه والمقيمين على ارضه مهما غلت التضحيات، واضاف ان "كلفة المواجهة أقل بكثير من الانكفاء وانتظار تمدد سرطان الارهاب لينتشر في الجسم اللبناني ويعبث به".

وقال : "نحن الان نقاتل في جرود عرسال دحرا للارهاب، والمشهد الذي نراه للاعلام اللبنانية في النبطية يؤكد للارهابيين اننا نعرف كيف نقاتل الارهاب ونفرح في نفس الوقت".
وشدد على ان "اكثر ما نحتاح إليه هو الوحدة التي هي اقوى من السلاح والرصاص".

وحول تكريمه في النبطية، قال اللواء إبراهيم إن هذه "الخطوة - المُبَادرة"، وتطويرها نحو توطيد اطر الشراكة وقواعدها وتوسيعها بين السلطات العامة والمجتمع المحلي، سيكون لها الدور الأمثل نحو بناء القدرات، وتشكيل السياسات الانمائية والتنموية على قاعدة حق المواطنين وواجبهم في المشاركة في تعزيز إدارة الشأن العام وتطويرها كمبدأ من مبادىء الديموقراطية التي ضَمنها نظامنا البرلماني، وبما يُمكنهم أيضاً من تحقيق الانماء بكفاية أعلى ووقت أقل".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره