هاميلتون بطل بريطانيا وفيدرير بطل ويمبلدون ...

أخبار رياضية
17-7-2017 |  08:47 PM
هاميلتون بطل بريطانيا وفيدرير بطل ويمبلدون ...
1752 views
Agencies Source:
-
|
+
شهد هذا الأسبوع كثيراً من الأحداث الرياضية في مختلف دول العالم وفي مختلف الرياضات، وفي كل رياضة هناك بطل خطف الأنظار، وكان نجم الصحافة الرياضية ومواقع التواصل الاجتماعي على مدى ثلاثة أيام. 

هاميلتون بطل بريطانيا
تُوج سائق فريق "مرسيديس" لويس هاميلتون بجائزة سباق بريطانيا حلبة "سيلفرستون"، إذ وقبل لفتين من نهاية السباق انفجر محرك السائق الألماني سيبستيان فيتيل ليتراجع من المركز الثاني إلى السابع، ليستغل هاميلتون الأمر وينفرد بالمركز الأول دون مضايقة ويُتوج بالسباق. وبهذا الفوز قلص هاميلتون فارق النقاط مع فيتيل إلى نقطة وحيدة وأشعل الصراع على لقب بطولة العالم في هذا الموسم.

فرنسا بطلة "النجوم الست"
تُوج المنتخب الفرنسي بلقب بطولة أساطير كرة القدم "النجوم الست" التي استضافتها لندن لأول مرة بحضور 12 منتخباً عالمياً، وفازت فرنسا في المباراة النهائية على المنتخب الدنماركي (2 – 1)، الذي قدم بطولة رائعة، لتُتوج فرنسا لأول مرة بلقب هذه البطولة التي ضمن منتخبات عالمية مثل البرازيل وإيطاليا، إسبانيا وغيرها من المنتخبات العريقة، في وقت شاركت في البطولة أسماء لامعة وأساطير أمثال ريفالدو، جولي، ديل بييرو، كارليس بويول وغيرهم كثير.

فيدرير بطل ويمبلدون
تُوج النجم السويسري روجيه فيدرير بلقب بطولة "ويمبلدون" البريطانية عن جدارة واستحقاق، وذلك بعد أن تفوق بسهولة كبيرة على الكرواتي مارين سيليتش المصنف السابع عالمياً، بنتيجة ثلاثة أشواط نظيفة. ليرفع فيدرير عدد ألقابه في بطولة "الغراند سلام" إلى 19 لقباً وهو رقم قياسي عالمي.

موغوروزا بطلة أيضاً
خطفت اللاعبة الإسبانية غاربيني موغوروزا الأنظار في بطولة "ويمبلدون" وذلك بعد أن تُوجت باللقب على حساب النجمة الأميركية فينوس وليامز بمجموعتين نظيفين (7 – 5) و(6 – صفر)، قبل أن تُعلن الأميركية انسحابها من الجولة الثانية وعدم قدرتها على متابعة المباراة. وهذا هو اللقب الرابع للنجمة الإسبانية في وقت تُعتبر ثاني بطولة كبيرة تحققها بعد رولان غاروس في عام 2016.

تألق تونسي في ألعاب القوى
وصلت الرياضة التونسية تألقها في بطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات الخاصة، حيثُ عززت تونس رصيدها بميداليتين فضيتين جديدتين في اليوم الثالث لبطولة العالم لألعاب القوى لذوي الاحتياجات عن طريق الرياضي، بلال العلوي، في سباق 5000 متر (تي 13) والبطلة هنية العايدي في مسابقة رمي الرمح (أف 54).

أخبار رياضية

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره