الجيش البريطاني في طريقه للانتشار قرب البرلمان بعد اعتداء مانشستر

عربي ودولي
24-5-2017 |  04:13 PM
الجيش البريطاني في طريقه للانتشار قرب البرلمان بعد اعتداء مانشستر
4539 views
Source:
-
|
+
تتوجه قوات من الجيش لحماية البرلمان البريطاني بعدما رفعت الحكومة البريطانية حالة التأهب إلى أقصى درجاتها على خلفية هجوم أسفر عن 22 قتيلا، وفقا لما أفادت الشرطة لمصور من وكالة فرانس برس في الموقع الأربعاء.

وسيحل الجنود محل الشرطة في عدة مواقع رئيسية بناء على خطة أعلنت عنها رئيسة الوزراء تيريزا ماي، بهدف السماح للشرطة مواصلة التحقيق بشأن وجود شبكة أوسع تقف خلف اعتداء مانشستر الدامي الذي وقع ليل الاثنين.

وأعلنت الشرطة البريطانية انه تم توقيف ثلاثة رجال الاربعاء في جنوب مانشستر (شمال غرب انكلترا) "على علاقة" بالاعتداء الذي وقع مساء الاثنين في قاعة حفلات في المدينة.

وكانت الشرطة اوقفت رجلا الثلاثاء في جنوب المدينة اثر الاعتداء الذي اوقع 22 قتيلا و59 جريحا وتبناه تنظيم الدولة الاسلاميةواعلنت وزيرة الداخلية البريطانية آمبر رود بوقت سابق ان أكثر من شخص واحد تورطوا بالاعتداء.

وقالت الوزيرة لاذاعة "بي بي سي" البريطانية انه كان هجوما "أكثر تطورا من بعض الهجمات التي شهدناها في السابق، ويبدو من المرجح ان المهاجم لم يتحرك بمفرده".وأكدت الوزيرة أن سلمان عبيدي، وهو بريطاني من أصول ليبية يشتبه بأنه نفذ التفجير، كان تحت رقابة الأجهزة الأمنية.

وقالت لشبكة "سكاي نيوز" الإخبارية "نعلم أنه كان معروفا إلى حد ما لدى أجهزة الاستخبارات".

وقدمت عبر "بي بي سي" توضيحا لهذا التصريح قائلة "لدى الأجهزة الأمنية معلومات عن الكثير من الأشخاص. ولكن هذا لا يعني أن عليهم القبض على جميع الذين يعرفونهم إلا أنه شخص كانوا يعرفونه".وفي هذا السياق، أضافت أن لديها "ثقة كاملة" بالأجهزة الأمنية.

وأفادت رود أنها "غير متفاجئة على الإطلاق" من إعلان تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن العملية.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره