فرنجية: نعيش في مرحلة مزايدات..

محلي
24-5-2017 |  10:11 AM
فرنجية:  نعيش في مرحلة مزايدات..
3056 views
Source:
-
|
+
دعا النائب سليمان فرنجيه الى تبني كل ما هو صحي للبلد ونبذ كل ما هو غير صحي وتفادي كل ما من شأنه ان يحدث تفرقة وانقسامات، معتبراً ان على الجميع لاسيما المسؤولين التحلي بالمسؤولية الوطنية.

حديث فرنجية اتى خلال استقباله في بنشعي الامير طلال ارسلان .

ورأى اننا نعيش في مرحلة مزايدات معتبراً انه اذا كان الهدف المزايدة على الخصم شيء اما اذا كانت المزايدة على البلد فشيء اخر “واذا كان هدفنا الفراغ فهذا الأمر سهل وان كان هدفنا اجراء الانتخابات وقانون انتخابي أتصور أننا قادرون على ذلك عبر اعطاء بعض التنازلات لتسير الامور على خير ما يرام”.

واعتبر فرنجيه أنه “لا يوجد أحد لا تهمّه مصلحة المسيحيين ولكن أين هي هذه المصلحة وما هي؟ علينا الاتفاق أيضاً على ماهية مصلحة المسيحيين”.

وتساءل: “هل كل ما اتفقنا عليه في بكركي وكل المسيحيين كانوا موجودين وخاصة الموارنة عندها كان لمصلحة المسيحيين والآن لم يعد كذلك لماذا؟ نريد أن نعرف لماذا كان منذ سنتين هو لمصلحة المسيحيين والآن لم يعد كذلك؟”.

واضاف: “لا شيء تغيّر اذا اعتبروا ان القوات والعونيين كانوا مختلفين واتفقوا، على العكس لازم تتأكد أكتر مصلحة المسيحيين، لماذا كان قانون النسبي لمصلحة المسيحيين واليوم ليس لمصلحتهم ؟، هل كنا كذب منذ سنتين أو لم ندرك ماذا كنا نفعل أو أننا نكذب الآن”، مشيراً الى أنه “تهمّنا مصلحة المسيحيين ومصلحتهم تكون بوضع استراتيجية نسير بها كلنا”.

ولفت فرنجيه الى أن “القول عن بعد الفراغ ماذا سيحصل هو كلام سلبي اذ يجب القول قبل الفراغ ماذا سيحصل لا بعده”.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره