مسعود الأشقر: لقانون انتخاب يشكّل الحجر الاساس للنّهـوض بكافـة مؤسّـسـات الدّولـة

محلي
28-3-2017 |  05:09 PM
مسعود الأشقر: لقانون انتخاب يشكّل الحجر الاساس للنّهـوض بكافـة مؤسّـسـات الدّولـة
2915 views
Source:
-
|
+
اعتبر الأمين العام للـ"الإتحاد من أجل لبنان" مسعود الأشقر أنّ الخروج بقانون إنتخاب عادل هو بالأهمية نفسها لإنتخاب رئيس الجمهورية. واعتبر أنّ الشّراكة الوطنيّة هي مفتاح الحلّ في صيغ القوانين المطروحة والتي لا تزال مسودات غير نهائية، مطالبا بقانون يمثّل المسيحيين بشكل عادل.

وأشار الى أن الرئيس العماد ميشال عون مستعدّ لتمديد تقني في حال وجود النيّة لإيجاد إتفاق على قانون إنتخابي منصف. كما شدّد على أنّ قانون الإنتخاب هو الحجر الأساس في أي عملية لبناء الدولة وانتظام العمل السياسي. وقال أننا أمام مرحلة دقيقة تستوجب العمل سوياً وذلك في ظل عهد الرئيس عون وقدرته على تنفيذ برنامج إصلاحي.

وعن موضوع سلسلة الرواتب، أكد الأشقر أنّ هذا الموضوع هو حقّ طبيعي للمواطنين، إنّما طريقة التمويل التي تم عرضها مؤخراً لا تمسّ بجوهر المشكلة الاجتماعية؛ فوضع الضرائب الجديدة على المواطنين سيسبّب في تفاقم الفقر، والأجدى بالمسؤولين البحث عن مصادر أخرى ووقف الهدر في المرافق العامة الحيوية التي تشكل مزاريب العجز.

وفي هذا السياق، يعتقد الأشقر أنّ الكلام الذي أدلى به رئيس الجمهورية أخيراً عن الخطة الإقتصادية، سيكون طوق النجاة بالنسبة الى المواطنين وللعجلة الإقتصادية ككل، معربا عن ثقته بالعهد وإمتلاكه رؤية تغييريّة، مشددا على أنّ الأمور ستسير بشكل إيجابي وتدريجي.

وشدّد على أهمية دعم الجيش اللبناني وتعزيزه بالعتاد اللاّزم في إطار إستراتجية متكاملة للدفاع.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره