بالفيديو.. الأضرار التي تعرض لها سد الفرات نتيجة القصف

عربي ودولي
27-3-2017 |  09:39 PM
بالفيديو.. الأضرار التي تعرض لها سد الفرات نتيجة القصف
15800 views
Source:
-
|
+

الصور و الفيديوهاث

Photos and videos

loading
أول مقطع مصور لوكالة أعماق التابعة لتنظيم ” داعش ” الارهابي يظهر الأضرار التي تعرض لها سد الفرات نتيجة القصف

الى ذلك أصدر مهندسون كانوا يعملون في سد الفرات بيانا مفصلا يؤكد تخريب غرفة التحكم في السد، محذرين من فيضان المياه أو انهيار السد.

المهندسين لفتوا إلى أن مجموعة الصور والفيديوهات التي تم تداولها تظهر بشكل واضح جدا أنها تابعة لجسم سد الفرات وغرفة عملياته المسؤولة بشكل مباشر عن قيادة مجموعات التوليد من تشغيل وإيقاف ووصلها مع الشبكة، لافتين إلى أن غرفة العمليات محترقة بخلاف ما تصرح به قوات “سورية الديمقراطية”، ما يعني فقدان السيطرة على قيادة المحطة.

كما لفت مهندسو سد الفرات إلى أن خروج المحطة عن العمل سيؤدي إلى غرق المحطة نفسها، بسبب توقف مضخات المياه داخلها، محذرين من ارتفاع منسوب المياه في بحيرة الطبقة إذا استمر تدفقها من تركيا، حيث سيصل إلى منسوب حرج وخطير غير مسموح به يؤدي إلى فيضان المياه من أعلى جسم السد، وإن استمر الوضع على ما هو عليه فإن الكارثة قادمة لا محال وهي انهيار السد وقتل مئات الآلاف من المدنيين الأبرياء.

وأوضح التقرير أن إعطاء مهله 4 ساعات من قبل قوات “سورية الديمقراطية” لإصلاح الضرر الكبير الحاصل في سد الفرات غير كاف للعمل أو حتى لتقييم الضرر بسد الفرات، حيث تحتاج هذه الورش الفنية إلى ما لا يقل عن 48 ساعة، مطالبين بوقف العمليات العسكرية قرب سد الفرات، والتنسيق مع النظام التركي من أجل تخزين المياه ضمن بحيرات سدوده ريثما يتم حل المشكلة.

كما طالب المهندسون بتوفير المولدات المناسبة لتغذية الرافعة الإطارية في أعلى المحطة لرفع بوابات المفيض لأن هذا العمل لا يتم آليا.

ويمكن أن يؤدي انهيار السد إلى تدمير مدينة الرقة بالكامل وكذلك مدينة دير الزور والبوكمال، وهو ما قد يؤدي إلى مقتل مئات الآلاف وتدمير البنية التحية لهذه المدن وإتلاف الثروة الزراعية والحيوانية وطمس جميع المعالم الأثرية الواقعة بين مدينة الرقة والحدود العراقية.

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره