لوبان في بيروت قبـل نهايـة العـام

محلي
05-12-2016 |  05:21 PM
لوبان في بيروت قبـل نهايـة العـام
1636 views
Source:
-
|
+
علمت "المركزية "ان وفدا من معاوني رئيسة حزب "الجبهة الوطنية" اليميني المتطرف الفرنسي مارين لوبان، سيزور بيروت خلال ايام لاجراء اتصالات مع المسؤولين والقادة اللبنانيين تحضيراً لزيارة رئيسة الجبهة المرشحة الرئاسية الفرنسية قبل نهاية العام لتقديم التهاني لرئيس الجمهورية العماد ميشال عون وعقد اجتماعات مع كبار المسؤولين واركان الدولة والقيادات وممثلي الاحزاب.

ويضم الوفد بحسب المعلومات النائبين جيلبير كولار وماريون ماريشال لوبان نسيبة مارين لوبان. ويتوقع ان يعقد في ختام زيارته مؤتمرا صحافيا يعلن فيه موعد زيارة لوبان للبنان.

وفي حين يبقى برنامج الزيارة قيد الاعداد، واهدافها غير معلنة، فانها لا يمكن ان تندرج وفق مصادر المعلومات، الا في سياق الحملة الانتخابية الرئاسية للوبان سعيا لكسب اصوات الفرنسيين من أصل لبناني، وهم يشكلون نسبة لا بأس بها في المجتمع الفرنسي، خصوصا ان الزيارة تأتي عشية اعلان ترشحها للرئاسة الفرنسية،

علما ان لوبان كانت الوحيدة من بين الاحزاب الفرنسية التي شاركت في الاحتفال الذي اقامه القائم بالاعمال اللبناني في باريس في مقر السفارة الى جانب مسؤولين فرنسيين منهم عمدة باريس ١٦ كلود غواسغين وباريس ١٥ فيليب غويون ومستشار وزير الخارجية ادريان كريستوفاري والمدير المساعد لدائرة الشرق الاوسط وشمال افريقيا في الخارجية الفرنسية لودوفيك بوي.

ولوحظ ان لوبان ابدت خلال الاحتفال اهتماما ملحوظا بلبنان واجتمعت مع اللبنانيين الفرنسيين والمقيمين فتبادلت معهم الاحاديث عن لبنان مبدية اعجابها بمهارة اللبنانيين.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره