أبو ناضر: الدولة لا تسـتطيع انجاز كل شيء ونقوم بواجبـنا

محلي
05-12-2016 |  05:18 PM
أبو ناضر: الدولة لا تسـتطيع انجاز كل شيء ونقوم بواجبـنا
2788 views
Source:
-
|
+
غداة موجة التفجيرات التي ضربت بلدة القاع الحدودية في حزيران الماضي، انبرت الدولة اللبنانية، وعلى لسان كبار أركانها، إلى تأكيد الوقوف إلى جانب أهالي البلدة، لتأمين صمودهم وبقائهم في أراضيهم حفاظا على صورة لبنان التنوع.

وإلى جانب المساندة الرسمية، قدم عدد من المؤسسات الروحية والمدنية، وبينها الرابطة المارونية والمؤسسة المارونية للإنتشار، مساعدات لأهالي القاع وسواها من القرى الحدودية. 

بدورها، تقدم مؤسسة "النورج" برئاسة الرئيس السابق لـ"القوات اللبنانية" فؤاد أبو ناضر المساعدات لأهالي القرى الحدودية، لا سيما المسيحية منها، لتوفر لهم مقومات الصمود والبقاء في الوطن.

وتستعد الجمعية ، بالتعاون مع جمعية SOS Chretiens d’Orient الفرنسية، لجولة تصب في الاطار نفسه. وتمتد من 10 إلى 14 كانون الأول الجاري. 

وتهدف الجولة إلى إطلاع الوفد الفرنسي على أوضاع القرى الحدودية واحتياجاتها الآنية. 

وتعليقا على هذا النشاط، أوضح أبو ناضر لـ"المركزية" أن "جمعية النورج تعمل على ملف تثبيت المسيحيين في قراهم منذ زمن. ونحن نجول على كل المناطق اللبنانية. وقد علمت جمعية SOS Chretiens d’Orient الفرنسية بهذا النشاط، واجتمعت بنا. واتفقنا على أن نجول على المناطق الحدودية في لبنان، لا سيما المسيحية منها. 

وشدد أبو ناضر على أن "الجولة ستشمل القرى الحدودية من عكار إلى الجنوب، مرورا بالقاع ورأس بعلبك ورياق وسواها من المناطق". 

وعما إذا كانت المبادرة محاولة تعويض عن "تقصير" الدولة وأجهزتها الرسمية تجاه سكان القرى الحدودية، لفت أبو ناضرإلى "أننا نقوم بواجبنا، علما أنني أعتبر أن الدولة لا تستطيع القيام بكل شيء لا على المستوى السياسي، ولا على المستوى المالي، ونحن نعمل على ما هو ضمن إمكاناتنا". 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره