الراعي: نناشد الكتل التقيد بالدستور والمؤازرة في تسهيل تشكيل الحكومة

محلي
04-12-2016 |  12:55 PM
الراعي: نناشد الكتل التقيد بالدستور والمؤازرة في تسهيل تشكيل الحكومة
3746 views
Source:
-
|
+
ترأس البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي قداس الاحد في كنيسة السيدة في الصرح البطريركي في بكركي بعد الانجيل المقدس ، ألقى الراعي عظة قال فيها: "في مسيرتنا نحو الميلاد، تتذكَر الكنيسة في هذا الأحد مولد يوحنا المعمدان والسابق.

فكان آخر نبي من أنبياء العهد القديم، الذين تنبأوا عن المسيح، وأول رسول من رسل العهد الجديد الذين بشروا بقدومه. بمولد يوحنا تعلن رحمة الله الخلاصية لجميع الناس. ولذا أوحى الملاك لأبيه زكريا أن يسميه يوحنا الذي تفسيره "الله رحوم".

أضاف: "بسبب الخلل في هذه الزوايا تعثر سابقا انتخاب رئيس للجمهورية على مدى سنتين وخمسة أشهر، ذهبت كلها ضياعا وخلفت في الوقت عينه نتائج وخيمة في الحياة السياسية والاقتصادية والمعيشية، وفي نشاط المؤسسات العامة.

واليوم، بعد شهر كامل على تكليف رئيس الحكومة الجديد تشكيلها بالاتفاق مع رئيس الجمهورية، بحيث تكون جامعة وقادرة وفقا للميثاق الوطني والدستور، نخشى أن يتعثر هذا التشكيل للخلل نفسه، ولمدة غير معروفة، على حساب المصلحة الوطنية العليا، وممارسة مهام السلطة الإجرائية، كما يقتضيها الدستور.

لا يمكن أن تسلم حياة اجتماعية ووطنية، والحقيقة مغيبة، والعدالة منتقصة، والمحبة جافة في القلوب، والحرية أسيرة المصالح الشخصية والفئوية. فإننا نناشد من جديد الكتل السياسية والنيابية التقيد بالدستور وبوثيقة الوفاق الوطني، والمؤازرة في تسهيل تشكيل الحكومة، واضعين أمام أعينهم خير البلاد، وقيام دولة المؤسسات والقانون، والصالح العام.

وختم الراعي: "إننا نصلي اليوم من أجل الأزواج والوالدين، ومن أجل كل عائلة، في زمن صعب عليهم وعليها، اقتصاديا وأخلاقيا وروحيا؛ لكي ينعموا بالاستقرار، ويدركوا حضور الله في حياتهم الزوجية والعائلية لخيرها ومساعدتها.

وليرتفع، من كل عائلة دموية وكنسية ووطنية، نشيدُ المجد والتسبيح للثالوث القدوس، الآب والابن والروح القدس، الآن وإلى الأبد، آمين". 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره