تكتل "التغيير والاصلاح" : سنشارك بجلسة 31 لترجمة التلاقي على شخص عون رئيسًا للجمهورية

محلي
25-10-2016 |  05:27 PM
تكتل "التغيير والاصلاح" : سنشارك بجلسة 31 لترجمة التلاقي على شخص عون رئيسًا للجمهورية
2744 views
Source:
-
|
+
اوضح النائب ابراهيم كنعان بعد اجتماع تكتل "التغيير والاصلاح" الأسبوعي أن "التفاهمات التي حصلت أخيرا قائئمة على الشراكة الحقيقية الاسلامية المسيحية وتشكل الترجمة الفعلية لقواعد الميثاق الوطني وتبتعد عن منطق الثنائيات والثلاثيات".

ولفت كنعان إلى ان "اللبنانيين اعتادوا على انتظار كلمة الخارج وما عرف بالوحي لحسم الاستحقاق الرئاسي بعيدا عن أي مبادرة داخلية تفتح الباب لتفاهم وطني يحمي الجمهورية والوطن، أما ما نشهده اليوم من مبادرات ألغت الحدود الفاصلة بين ما اصطلح على تسميته 8 و 14 آذار وعمل على لبننة الاستحقاق كما لم يحصل منذ زمن طويل".

وأعلن انه "على ضوء انجاز معظم التفاهمات الوطنية، يشارك التكتل في الجلسة المقبلة لانتخاب رئيس الجمهورية بهدف ترجمة التلاقي الواسع على شخص رئيس تكتل "التغيير والاصلاح" العماد ميشال عون رئيسا للجمهورية"، مشددا على ان "أي كلام عن تأجيل الجلسة أصبح وراءنا".

وقال: "في النهاية نقول أن هذه الخطوة وهذا الانتخاب نريده انتخاب ديمقراطي لكل لبنان وكما قال العماد عون فإن النضال لم ينته إنما يبدأ بعد القسم".

من جهة أخرى، أشار إلى ان "الدورة الأولى لانتخاب رئيس الجمهورية حصلت منذ سنتين ونصف ومن المفترض ان ندخل إلى الدورة الثانية بنصاب الثلثين وتصويت النصف زائد واحد".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره