"انسـى جــورة".. ترفيت الحفر خلال دقائق !

اقتصاد
21-10-2016 |  04:52 PM
"انسـى جــورة".. ترفيت الحفر خلال دقائق !
38052 views
Source:
-
|
+
عندما يلتقي الاعلام مع المجتمع المدني تحت عنوان خدمة المواطن والمصلحة العامة، يصبح لهموم وشكاوى المواطن آذان صاغية وحاضرة لتلبية النداء وسد ثغرات الدولة، كيف الحال في بلد كلبنان حيث أدنى متطلبات العيش غائبة وبنى تحتية في حال يرثى لها، فلا تكفي المواطن المشاكل السياسية المزمنة فتضاف إليها مشاكل حياتية تؤرقه، والحفر على طرقاتنا غيض من فيض، حتى أنها أضحت من تراثنا.

انطلاقا من هذا الواقع عقد مؤتمر في فندق الحبتور، اطلقت فيه مبادرة "انسى جورة"، اتفاقية بين MTV وجمعية Live Lebanon بالتعاون مع برنامج الامم المتحدة للتنمية وبرعاية وزارة الاشغال العامة والنقل وتمويل من سفراء النوايا الحسنة اللبنانيين في بلدان الاغتراب تهدف الى تحسين أوضاع الطرقات وتخفيف الأعباء عن كاهل المواطن، المترتبة عن سوء أحوال الطرقات في لبنان.

وذلك من خلال آلة حديثة تقوم بتزفيت الحفرعلى الطرقات بدقائق معدودة دون الحاجة لمعدات اضافية.

حضر المؤتمر وزير الاشغال العامة والنقل غازي زعيتر، رئيس مجلس إدارة ال MTV ميشال المر، مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي لوكا رندا وعدد من الفاعليات السياسية والاجتماعية والامنية.

وكانت كلمة لمدير برنامج الامم المتحدة الانمائي أشار فيها الى حال الطرقات في لبنان التي تودي بحياة حوالي 600 مواطن كل سنة، فكانت مبادرة "انسى جورة" للتخفيف على المواطن من خلال إنقاذ حياته. ذلك ان الحُفر على الطرقات اللبنانية تحصد العديد من أرواح المواطنين يوميا، إضافة الى تخفيف عبء مالي من جراء تغيير الاطارات و حماية البيئة كون الآلة تحترم المواصفات البيئية العالمية.

أما رئيس مجلس إدارة ال MTV فلفت الى أن " الMTV لم تكتف فقط بنقل الخبر بل انتقلت الى الفعل لتنهض بالمواطن وتخفف من همومه اليومية وسهلت المهمة عليه، إذ يكفي أن يبلّغ عبر تطبيق Application على الهاتف عن مكان الحفرة حتى يلبى النداء في جميع المناطق اللبنانية".

اقتصاد

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره