اضطرابات مرحلة البلوغ: جسدية ونفسية!

اخبار صحية
13-10-2016 |  07:13 PM
اضطرابات مرحلة البلوغ: جسدية ونفسية!
12669 views
Sohati Source:
-
|
+
ما هي اضطرابات مرحلة البلوغ التي تصيب المراهق؟ سنعرفكم عن كثب الى اضطرابات مرحلة البلوغ عند الشخص وكيف تختلف من مراهق الى آخر بحسب الحالة التي يمر بها في حياته.
 
الاضطرابات الجسدية
 
التغيرات الجسدية تتمثل في حدوث اضطرابات في الجهاز الهضمي وهذا الأمر طبيعي جداً ولا يحتاج لأي خوف أو قلق فالإضطرابات تتمثل في حدوث قرحة في المعدة وهذه القرحة تتمثل في حدوث تقلص في نهاية العضلة المفرزة لهرمون الأدرينالين ويكون هذا بسبب تأثر المراهق بالضغوط النفسية العصبية المحيطة به ويحدث عنه نتائج الإصابة بالسمنة أو الإصابة بالنحافة حيث أن هذا الأمر نتائجه مختلفة من شخص الى آخر والبعض يحدث عنده حالة انسداد في الشهية وأما البعض الآخر يدخل في دوامة الشهية المفرطة. من ناحية أخرى هناك المراهقين الذين يمتلكون نفسية حساسة جداً فتحدث لهم حالات من ضيق الصدر والشعور بالاختناق ويتمثل هذا الأمر بحدوث ارتفاع الضغط المفاجئ.
 
الاضطرابات النفسية
 
إن الاضطرابات النفسية التي تحدث عند جميع المراهقين ويمكن رؤيتها بوضوح نذكر منها ظاهرة الخجل حيث أن الإنسان المراهق نلاحظه يعاني الكثير من الخجل ولكن مع تقدم الزمن به تبدأ هذه الظاهرة بالتلاشي وذلك بسبب زيادة خبرة الإنسان في الحياة كما أن هناك حالات نفسية تصيب الإنسان فيصبح مشككاً بكل من حوله ويعتقد أنهم يريدون أذيته ولا يرغب في تكوين صداقات أو التعرف على أشخاص جدد خوفاً منهم وهنا يبدأ بعيش حالة العدوانية والانطواء والاكتئاب، وهناك شخصية عند المراهق يسميها البعض بالشخصية الفصامية وتتمثل في انطواء المراهق وشعور الناس بصعوبة التعرف اليه ويجدونه غريب الأطوار.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره