المر: فرنسا شريكة لبنان وهي لطالما عملت على حريته

محلي
28-9-2016 |  03:31 PM
المر: فرنسا شريكة لبنان وهي لطالما عملت على حريته
1516 views
Source:
-
|
+
شدد النائب ميشال المر على عمق العلاقة التي تربط لبنان بفرنسا، لافتاً الى الاوضاع المأسوية التي يمر فيها الشرق الاوسط وانعكاساتها السلبية على الداخل اللبناني”.

واعتبر المر خلال عشاء أقامه على شرف وفد لجنة الصداقة البرلمانية الفرنسية برئاسة السيدة باريزا خياري، أن تعقيدات الوضع اللبناني يؤثر على استقرار الاوضاع السياسية والامنية والاجتماعية، وهذا نتاج حروب الاخرين على ارضنا، مشدداً على أن الرعاية الدولية والاستقرار الداخلي، كانا كفيلين بعد التداعيات الاتية من الخارج، ولكن للأسف لا من يدرك ولا من يسمع.

ولفت الى ان فرنسا هي الشريكة الاساسية والاهم للبنان ولطالما عملت للحفاظ على سيادة وحرية واستقلاله، شاكراً إياها على ما قدمته وتقدمه للجيش من عتاد ودعم وتدريب لمواجهة الارهاب.

بدورها شكرت خياري النائب المر على وفائه ومحبته لفرنسا، منوهة “بمواقفه الوطنية”.وتقديراً لعطاءاته في مجال ترسيخ العلاقات اللبنانية الفرنسية على مدى ثلاثين سنة قدمت له ميدالية الصداقة التي تعبر عن مدى تقدير فرنسا للنائب المر.

وحضر العشاء النائب ميشال موسى ممثلاً رئيس مجلس النواب نبيه بري، ممثل رئيس الحكومة وزير الداخلية نهاد المشنوق، ممثل الرئيس سعد الحريري النائب جان اوغاسابيان، الرئيس امين الجميل، الوزير جبران باسيل، نائب رئيس حزب “القوات اللبنانية” جورج عدوان قائد الجيش العماد جان قهوجي، رئيس الانتربول الدولي الوزير السابق الياس المر وعدد من الوزراء والنواب الحاليين والسابقين وفاعليات سياسية قضائية اعلامية وبلدية.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره