تكتل التغيير والاصلاح : كل من يسعى الى تخريب الوفاق ووأد الميثاقية سنتصدّى له

محلي
27-9-2016 |  05:43 PM
تكتل التغيير والاصلاح : كل من يسعى الى تخريب الوفاق ووأد الميثاقية سنتصدّى له
809 views
Source:
-
|
+
أوضح رئيس “التيار الوطني الحر” الوزير جبران باسيل ان “ اثر اجتماعه الدوري الاسبوعي “لتكتل التغيير والاصلاح” بالقول ما نطالب به هو احترام قانون العمل بموضوع النازحين الذي يحدد مجالات عمل الاجانب، والذي يرفض المنافسة غير الشرعية، وهذا ليس تمييزا عنصريا”.

ولفت الى “اننا في الميثاقية نطالب بالتساوي، ونؤكد على مفهومنا للميثاقية اذ انها عقد وطني تأسيسي وتكويني وهي أعلى من عقد اجتماعي، اتفق فيه اللبنانيين مسلمين ومسيحيين على العيش معا على قاعدة المشاركة بالتساوي ليقدموا للعالم نموذجاً للعيش الواحد”.

وشدد على ان “الميثاقية هي مفهوم لبناني وطني وليس طائفي وعندما ندافع عن الميثاقية ندافع عن الكل ولا نقبل المس بحقوق المسيحيين او المسلمين”، مشيراً الى “اننا في خط الدفاع الاول عن كل لبناني يُستهدف من الداخل او من الخارج، من قبل الارهاب او من قبل اسرائيل، من دولة قريبة او من دولة بعيدة”.

من جهة أخرى، أفاد باسيل انه “تأكد لنا في الامم المتحدة وفي اجتماع مجموعة الدعم الدولية لسوريا ان موضوع النازحين دوليا قائم على مقاربة تقوم على ابقائهم حيث هم وصولا الى تجنيسهم وتوطينهم اما مقاربتنا فتوفير ظروف عودتهم، التي قد تكون قبل الحل السياسي او تتزامن معه”.

وأعلن “اننا طالبنا بورقة وسياسة حكومية قائمة على تشجيع السوريين على العودة ومساعدة اللبنانيين في تحمل عبء السوريين وطالبنا بتطبيق قاعدة 1 على 1 ، اي ان يتم موازاة المساعدات بين السوريين واللبنانيين”.

وفي الختام، نبه باسيل “كل من يسعى الى تخريب الوفاق ووأد الميثاقية”، قائلاً “سنتصدّى له بكلّ ما أوتينا من قوة حتى الشهادة”.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره