لا جلسة حكومية.. والتمديد لقهوجي في جيب مقبل!

محلي
26-9-2016 |  01:43 PM
لا جلسة حكومية.. والتمديد لقهوجي في جيب مقبل!
1504 views
Leb24 Source:
-
|
+
وفق معلومات متقاطعة.. لا جلسة حكومية الخميس المقبل حتى الساعة. فالمعلومات المتوافرة لـ"لبنان24 "، تؤكّد أنّ الإتصالات حتى هذه اللحظة لم تفضِ إلى ما يشجع رئيس الحكومة تمّام سلام على دعوة مجلسَ الوزراء إلى الإنعقاد هذا الأسبوع.

مصدرٌ متابع، أكّد أنّ "الدعوة لعقد جلسة مجلس الوزراء في ظلّ غياب رئيس للجمهورية تصلُ الى الوزراء مع جدول الاعمال قبيل 72 ساعة من انعقادها، وهذا ما لم يحصل حتى الساعة. أمّا اذا كانت الجلسة من دون جدول أعمال أو أنّ جدولها مكررّ، فمن الممكن أن تتم الدعوة إليها قبل 48 ساعة أو في أي وقت، لكنّ ذلك مستبعد، بحسب ما أكدّ المصدر لـ"لبنان24"، في ظلّ جوّ التوتر والمقاطعة الذي أفرزته مقاطعة وزيري "التيار الوطني الحرّ" لجسات الحكومة.

وبالتالي، فإنّ مصدراً وزارياً آخر، يستبعد عقد جلسة للحكومة هذا الخميس، لأنّ لا اتفاق على عقد الجلسة و"الأمور صارت محسومة".

وإذ أشار إلى أنّ جلسة الخميس ستكون آخر جلسة قبل انتهاء ولاية كل من قائد الجيش العماد جان قهوجي ورئيس الأركان اللواء وليد سلمان، لفت المصدر إلى أنّ عدم دعوة سلام الحكومة إلى جلسة هذا الأسبوع يمكن أن تقُرأ في اتجاهين: الأوّل، أنّ سلام يتجنّب رفع منسوب التوتر مع "التيار الوطني الحرّ"، والثاني، أنه يرفع "تبعة" التمديد لقائد الجيش عن كاهله لصالح وزير الدفاع سمير مقبل الذي كان أكدّ في وقت سابق، أن قراره جاهز في هذا الشأن.

جيسي الحداد

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره