الراعي : الإصلاح يأتي من الشعب ولنتحمل جميعنا مسؤولية إصلاح الوطن وبنائه

محلي
25-9-2016 |  12:28 PM
 الراعي : الإصلاح يأتي من الشعب ولنتحمل جميعنا مسؤولية إصلاح الوطن وبنائه
2064 views
Source:
-
|
+
وصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي الى بلدة نيحا حيث رفعت الصور العملاقة واللافتات المرحبة باسم العائلات والفاعليات من أبناء البلدة.

حيا الراعي الابرشية والمجلس الرعوي والبلدي ولجان الوقف ولجنة العائلة والأخويات ورعية مار الياس للروم الارثوذكس، ومجلسها الرعوي، وعائلات الروم الملكيين الكاثوليك، مثنيا على "حفاوة الاستقبال اللافت التي تميزت به نيحا من مدخلها الى شوارعها ومنازلها". 

وقال: "في نيحا هناك جذور وأصول وليس هناك مكان للاحباط، في هذا اللقاء أقول لكم نحن أبناء الرجاء على الرغم من وجود أسباب كثيرة لليأس والقنوط، لقد سمعنا انجيل متى الذي يتحدث عن الحروب المجاعات ولكنه يقول:"أن من يصبر للنهاية يخلص".

لا أمراء العالم ولا أسلحة العالم ولا غيرهم هم أسياد التاريخ، سيد التاريخ هو يسوع المسيح، ونحن جماعة سلامة وعدالة ومحبة واخوة، نحن لا نتطلع دائما الى خلاص الوطن على يد المسؤولين السياسيين، إننا نحن ايضا مسؤولون عن خلاص هذا البلد، واذا بنى كل منا وطنه من بلدته وعائلته عندها يبنى الوطن الذي أؤكد وأقول: إننا نتحمل جميعنا مسؤولية إصلاح وبناء هذا البلد". 

أضاف: "اليوم الأمل كبير بالمجتمع المدني والأهلي الذي أثبت بصموده وجهوده خلاص الوطن. من المعروف أن الإصلاح يأتي من رأس الهرم، ولكنني أقول بأن الإصلاح يأتي من القاعدة أي من الشعب الذي يجب أن يفرز قياداته وأن يفرز أشخاصا محبين للبنان". 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره