الحريري يطلب لقاء الملك .. و"الديوان" لا يجيب !

محلي
22-9-2016 |  07:09 AM
الحريري يطلب لقاء الملك .. و"الديوان" لا يجيب !
3541 views
Source:
-
|
+
نقلت صحيفة "السفير" عن مصادر اقتصادية في الرياض قولها ان أمبراطورية "سعودي اوجيه" تنهار حالياً، ليس بسبب عدم دفع المستحقات المالية من قبل وزارة المال السعودية والتي تقدر بنحو 8 مليارات دولار، وليس بسبب الإجراءات المجحفة التي تتعمد وزارة العمل السعودية اتخاذها ضد الشركة والتي زادت من أعبائها، فحسب ولكنّ السبب الأساس هو التجاهل المتعمد من أصحاب القرار في المملكة إزاء أزمة "سعودي اوجيه"، حتى ان الأقاويل والشائعات تكثر حول سعي ولي ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان للسيطرة على الشركة وشرائها.

واضافت الصحيفة في مقال للصحافي سليمان النمر ان "الود المفقود" بين الأميرين محمد بن نايف ومحمد بن سلمان من جهة، وبينهما وبين الرئيس سعد الحريري من جهة ثانية، أدى الى إضعاف نفوذ الأخير في المملكة وصعّب بالتالي على الحريري الوصول إلى الملك سلمان بن عبد العزيز وإقناعه بالتدخل، بالإضافة إلى ما يُحكى عن تعمّد ولي ولي العهد إبعاد ابن الشهيد عن الملك، بدليل أنه طلب أكثر من مرة موعداً من الملك ومن نجله وما زال ينتظر حتى الآن الجواب.

كلّ ذلك، بحسب الصحيفة أدّى إلى انهيار "سعودي اوجيه" ونسيان دورها كواحدة من أهم أدوات القوة الناعمة للمملكة وللنفوذ السعودي في لبنان والمنطقة.

في المقابل، يتحدث بعض السعوديين في الرياض عن أنّ ارتكاب الحريري أخطاء سياسية "مثل قرار ترك بيروت سنوات عدة"، جعل المملكة لا تعتمد عليه كما كانت تعتمد على والده.. هذا الرأي يبدده سعوديون آخرون يدافعون عن سعد، ويرددون أن الرجل "مظلوم في ذلك، فأهل الرياض هم من نصحوه بترك بيروت خوفاً على حياته، وهو أدار في إحدى المرات محركات طائرته للتوجه الى بيروت ولكن هناك من منعه من مغادرة الرياض نحو بيروت"!.

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره