بعض شركات مقدمي الخدمات في مؤسسة كهرباء لبنان لا تقدم أي خدمات..

محلي
23-8-2016 |  08:40 PM
بعض شركات مقدمي الخدمات في مؤسسة كهرباء لبنان لا تقدم أي خدمات..
1159 views
Source:
-
|
+
قامت مؤسسة كهرباء لبنان منذ أربع سنوات بتلزيم قطاع التوزيع في المؤسسة إلى شركات مقدمي الخدمات، و قد قسمت لبنان إلى ثلاث مناطق توزعت على شركات ثلاث، و كان الهدف من المشروع، و كما يدل اسمه، تقديم خدمة يستطيع المواطن من خلالها تلبية حاجاته بسرعة و دون اللجوء الى دفع أموال إضافية لذلك ، و بخاصة تلبية حاجات الصيانة التي تكثر في فصلي الشتاء و الصيف.

وبعد مرور السنوات الأربع، و ها نحن على أبواب انتهاء العقود للشركات، نجد أن نوعية الخدمة المقدمة من قبلها تفاوتت بين شركة و أخرى و بين منطقة و أخرى .

ودائما و كالعادة ها هي صيدا، و نتيجة توقف مقدم الخدمات المعني عن العمل منذ مدة طويلة، تدفع الثمن أكثر من غيرها من المناطق، و يترك المواطن لمصيره ، يعاني من انقطاع للتيار نتيجة عدم التحرك للتصليح على الشبكات، أو لحل مشكلة ما يمكن أن تحل بتقوية محول او إضافة آخر أو مد كابل أو تغييره.

و كل هذا يتطلب أن تكون مستودعات مقدم الخدمات مفتوحة لتلبية حاجات المواطن غير أن ما يحصل الآن هو العكس تماماً  منذ فترة طويلة في المدينة و جوارها.  و يترك الأمر لإمكانيات مؤسسة كهرباء لبنان المتواضعة  التي لا تستطيع تلبية كل الاحتياجات. 

هذا الامر غير مقبول، بخاصة وأن هناك مناطق ما زالت بعض شركات مقدمي الخدمات تقوم بالحد الأدنى لما هو متوجب عليها، و صيدا دائما الاستثناء، و ها هي الشكاوى تأتي الى مؤسسة كهرباء لبنان دائرة صيدا من المواطنين و لكن لا من مجيب .

بقلم المهندس بلال شعبان

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره