الكتائب: لا تطوير للنظام الا بوجود رئيس للجمهورية

محلي
22-8-2016 |  07:35 PM
الكتائب: لا تطوير للنظام الا بوجود رئيس للجمهورية
1678 views
Source:
-
|
+
بحث المكتب السياسي الكتائبي في اجتماعه الدوري برئاسة رئيس الحزب النائب سامي الجميل التطورات، لافتا في بيان، إلى أنه "عشية الذكرى الرابعة والثلاثين لانتخاب الشيخ بشير الجميل رئيسا للجمهورية توقف حزب الكتائب عند التجربة النموذجية للحكم الصالح والقوي في الحفاظ على الحرية والسيادة والاستقلال، والتي أرساها ما بين انتخابه واستشهاده.

وأكد الحزب "ألا انتظام للحياة المؤسساتية والدستورية والسياسية، ولا تطوير للنظام الا بوجود رئيس للجمهورية يكون هو الناظم والموجه والراعي للدستور"، مشددا على "إصراره على مواصلة تحركه الاعتراضي انقاذا لصحة الناس وبيئتهم من شبح الموت البطيء"، معتبرا أن "مشروع مطامر النفايات غير المفرزة سيحول محيطها منطقة منكوبة".

وجدد تأكيد "ضرورة اعتماد اللامركزية على أنها الحل الأنسب لملف النفايات"، معلنا موقفه "المبدئي بعدم الموافقة على أي مشروع إنمائي قبل أن تظهر دراسة الأثر البيئي العائدة له، والتي تجريها جهات ذات مصداقية أن ضرره البيئي أقل من جدواه الاقتصادية والاجتماعية".

وحذر من "محاولات نسف أسس الدولة المدنية من جراء إصدار قرارات بلدية أو تعاميم إدارية ذات طابع ديني تحظر بيع الكحول والاختلاط بين الجنسين، وكذلك من جراء ضغوط تمارسها جهات دينية متشددة في محاولة منها لإلغاء مهرجانات سياحية ذات طابع وطني".

وأشار المكتب السياسي إلى أن "الحزب يدق جرس الانذار من جراء التراجع الحاصل في احترام حقوق الانسان والقوانين وعدم تطبيق القانون المتعلق بالغاء جريمة الشرف الذي اقر في المجلس النيابي، بناء على الاقتراح الذي سبق لرئيس الحزب أن تقدم به". 

ورأى أن "تقاعس الحكومة عن المساعدة في ايجاد أسواق تصريف للمنتجات الزراعية، وخصوصا التفاح اللبناني ينعكس ضررا كبيرا على المزارعين".

وطالب "مؤسسة ايدال بزيادة الدعم المالي للمزارعين لتمكينهم من تحمل اعباء المرحلة منعا لتهجيرهم من ارضهم". 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره