كيف يمكن أن نحمي اعيننا من اشعة الشمس؟

للمرأة
02-8-2016 |  10:06 AM
كيف يمكن أن نحمي اعيننا من اشعة الشمس؟
22886 views
Sohati Source:
-
|
+
قد لا يعرف الكثيرون اهمية حماية العين من اشعة الشمس، لا سيما الاشعة ما فوق البنفسجية نظراً لما تتركه من تأثير سلبي على العين وعلى صحة النظر. فالعين مثلها مثل الجلد تحتاج الى الكثير من العناية والوقاية من اشعة الشمس الضارة التي تحولت واحدة من أسباب تدهور قوة النظر مع تقدم السن. ومن هنا يقدم لكم موقع صحتي نصائح لحماية العين من اشعة الشمس.
 
- اختيار النظارات الشمسية بعناية: عند شراء نظارات شمسية لا يجب اللجوء الى تلك الباهظة السمن بل يجب الانتباه الى المميزات الموجودة في النظارات اذ يجب ان تحمل إشارة UV4000 لكي توفر أفضل حماية لأنها تحجب حتى أدق تلك الأشعة، كما يجب العمل على اختيار العدسات الكبيرة والقريبة من الوجه لحماية أكبر جزء ممكن من العينين.
 
- استعمال العدسات اللاصقة الواقية من الأشعة فوق البنفسجية: ان الاتكال فقط على النظارات الشمسية ليس بالامر المفيد جداً لانها قد تسمح ايضاً بتسرب الاشعة الشمسية المؤذية للعين ومن هنا ينضح الاطباء باستعمال العدسات اللاصقة التي تحجب الأشعة فوق البنفسجية ما يمنح القرنية وعدسة العين حماية إضافية.
 
- ارتداء القبعة: لحماية اكبر للعين ينصح بارتداء القبعات ذات الحواف العريضة التي تشكّل حماية إضافية لأنها ستحمي اضافة الى العينين الوجه والصدر من أضرار الشمس وضربة الشمس.
 
- تناول الخضروات الورقية الخضراء: تناول الخضروات الورقية الخضراء والفاكهة الملونة والغنية بمضادات الأكسدة وفيتامينات A و C و E تعد من الأمور الضرورية التي تساعد على حماية العين لأن مضادات الأكسدة ليوتين وزياكسانتين مفيدة جداً لصحة العين، حيث يوجد الليوتين في الفلفل الأصفر والمانجو والخضروات الورقية الخضراء، بينما يعتبر البروكولي والذرة والبرتقال والبيض مصادر جيدة للزياكسانتين.

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره