نصرالله: لا يمكن أن نوافق على زيادة الضرائب ...

محلي
29-7-2016 |  07:54 PM
نصرالله: لا يمكن أن نوافق على زيادة الضرائب ...
1550 views
Source:
-
|
+
أحيا "حزب الله" ذكرى مرور اسبوع على وفاة أحد قادته اسماعيل أحمد زهري بمهرجان في ساحة النادي الحسيني في النبطية الفوقا، تخلله كلمة عبر الشاشة للامين العام للحزب السيد حسن نصرالله.

 حيث قال "ان الوضع العربي السيىء والاسوأ من اي زمن مضى، وضع عربي رسمي هزيل مشتت، فلا امة والا جامعة عربية حقيقية ولا مصير مشتركا ولا مصالح مشتركة، حتى أن اسرائيل لم تعد عدوا للوضع العربي الرسمي واصبحت فلسطين قضية هزيلة بالنسبة له، وهذا ما شهدناه في القمة العربية قبل ايام".

أضاف: "ان التطور في الموقف السعودي من السر الى العلن، هو الاسوأ على الصعيد العربي الرسمي، فزيارة شخصية سعودية الى اسرائيل لا يمكن ان تتم الا بموافقة المسؤولين السعوديين، خاصة انهم يحكمون بالجلد الف مرة لمن يكتب جملة على تويتر. وهذا بداية الانتقال من السر الى العلن في العلاقة السعودية - الاسرائيلية".

وقال: "على الجميع اتخاذ موقف لان هذا الامر لا يتطلب المجاملة، فنحن خيارنا كان المقاومة ولا يزال، ومع هذا المشهد العربي السيىء يزداد خيارنا بها"، مشيرا الى ان "هناك مواقف صدرت من فلسطين المحتلة تستنكر الموقف السعودي، وهذا امر جيد لان الصراع بين الحق والباطل".

وأبدى قلقه من "المضللين لهذه الامة الذين سيبررون سلوك السعودية التي ترفض كل الحلول لوضع حد للحروب في المنطقة، في اليمن وسوريا والبحرين وغيرها، وترفض مد اليد الى ايران، لكنها تمد اليد للعلاقة مع اسرائيل".

ولفت الى "فتح الابواب امام المدنيين للخروج من الفلوجة ومثلها في حلب"، وقال: "عكس ذلك يحصل في اليمن لان هذه ثقافة الوهابية والنصرة حتى وان صار اسمها جبهة فتح الشام".

وتطرق الى الوضع في البحرين و"حماية الناس للشيخ عيسى قاسم من الاعتقال"، معلنا وقوفه وتضامنه مع شعب البحرين وقاسم.

وفي الشأن السوري، استنكر نصرالله "الموقف السعودي الذي يطالب برحيل الرئيس الاسد"، مخاطبا وزير خارجية السعودية بالقول: "أنت لست من يوزع الحصص او يقرر، وأمام صمود اليمنيين والبحرينيين وانتصارات العراقيين وانجازات السوريين وخاصة في حلب لانها مرتبطة بالوضع الاقليمي، والاحلام الامبراطورية الاقليمية، فالذي سقط قبل ايام في حلب هو احلام الامبراطورية الاقليمية، فإنك ايها الوزير لست من يقرر".

ودان ذبح الكاهن في الكنيسة وما حدث في المانيا وذبح الطفل الفلسطيني وتفجير المدنيين في العراق، معتبرا انه "نتاج ثقافة داعش وفكرها التكفيري".

وتطرق الى الوضع اللبناني، فطالب الحكومة ب"موقف تجاه ما يجري في الجزء اللبناني من بلدة الغجر، حيث يعمل الاسرائيلي على تثبيت وجوده فيها"، ودعاها الى "معالجة تعاطي الاعلام اللبناني مع موريتانيا البلد العربي المسلم، والتي كان لاهلها مواقف مؤيدة للمقاومة"، مطالبا من "أساء اليها بالاعتذار".

ودعا الحكومة الى "معالجة عدد من الملفات الخطيرة والضاغطة ومنها تلوث مياه الليطاني وبحيرة القرعون لانها مسؤولية وطنية تطال اللبنانيين وحياتهم ومأكلهم وصحتهم"، وقال: "نحن امام كارثة وطنية حقيقية، وعلى اللجنة الوزارية متابعة الامر بجدية وعدم تغطية اي حزب، واذا كان المطلوب اتخاذ اجراءات حاسمة من إغلاق مرامل وغيرها فليكن، لان أي تهاون في معالجة هذا الملف يعتبر شراكة في القتل".

كما طالب ب"معالجة استثنائية لملف المياه لانه ملف ضاغط"، رافضا "زيادة أي قرش كضرائب، لان هناك مجالات يمكن الاستيفاء منها كالانترنت". ودعا الى "استعادة المال العام المنهوب بسبب الفساد، ومعالجة هذا الملف، وتحميل المسؤولية الى الحكومة كلها وليس رئيسها وحده". 

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره