هاميلتون يزيح روزبرغ من صدارة الترتيب... ويفوز بسباق المجر

سباق السيارات
24-7-2016 |  07:26 PM
هاميلتون يزيح روزبرغ من صدارة الترتيب... ويفوز بسباق المجر
1683 views
Source:
-
|
+
نجح البريطاني لويس هاميلتون، قائد فريق مرسيدس، في قنص لقب الجائزة الكبرى المجرية، في منافسات بطولة العالم لفورمولا 1، ليعوض الفارق مع زميله الألماني نيكو روزبرغ، ويعود لصدارة التصنيف الإجمالي للبطولة.

وبالرغم من انطلاقه خلف روزبرغ، إلا أنه قد نجح في تعويض الفارق وسيطر على السباق من اللفة الأولى، ليسيطر على السباق، ويحقق فوزه الخامس على حلبة المجر، ويصبح الأكثر تتوجاً عليها بفارق سباق عن الأسطورة الألماني مايكل شوماخر.

وفي المركز الثالث، واصل السائق الأسترالي دانييل ريتشاردو (ريد بول) أداءه المميز ليصعد على منصات التتويج مع ثنائي مرسيدس، بينما كان المركز الرابع من نصيف سباستيان فيتل سائق فريق فيراري، ومن بعده الهولندي ماكس فيرستابين (ريد بول) خامسا.

ووصل رصيد هاميلتون إلى 192 نقطة، ليتقدم إلى صدارة الترتيب بفارق 6 نقاط عن زميله الألماني، ليتنازل الأخير عن الصدارة للبريطاني، الذي نجح في تحويل مجرى المنافسات لصالحه بعد البداية المتواضعة له، وخسارته في أول أربع سباقات لصالح روزبرغ.

وعاود بطل العالم السابق، الإسباني فيرناندو ألونسو، الظهور في مراكز النقاط مع فريق مكلارين، وهو ما اعتبره السائق إنجازا بسبب المعاناة التي لا تنتهي له مع محركات هوندا، وخروجه في أكثر من مناسبة بسبب مشاكل تقنية في السيارة. 

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره