البطريرك الراعي: هناك فساد كبير... مهما كلف الامر يجب انتخاب رئيس ..!

محلي
24-7-2016 |  12:44 PM
البطريرك الراعي: هناك فساد كبير... مهما كلف الامر يجب انتخاب رئيس ..!
2010 views
Source:
-
|
+
طالب البطريرك الماروني مار بشارة بطرس الراعي الجماعة السياسية، بأن يكون للدولة رئيس للجمهورية”.

وقال من عاريا خلال زيارة راعوية: “هناك فساد كبير وجمود كبير نوابنا الأحبة، بلدنا لم يعد يحتمل، ومهما كلف الامر يجب على المجتمع السياسي أن يجد التسوية اللازمة لإيجاد مدخل لانتخاب الرئيس، ونحن نساندكم بصلواتنا”.

 كذلك يجب أن نضع سداً بوجه الهجرة، وهذا ما نطالب به المجتمع الدولي بأن يفصل مشكلة الرئاسة عما يدور في المنطقة، ولكن في المقابل علينا نحن كلبنانيين ان نتخذ قرارا شجاعا حازما وطنيا داخليا لحل مشكلتنا”.

 واصل البطريرك الماروني الكاردينال مار بشارة بطرس الراعي زيارته الى بلدة شويت المحطة الثانية من زيارته الراعوية،

وقال: نحن مقيمون في هذه البلدة الأخوة الدروز والأخوة المسيحيون، الشعار الذي قدمتموه لي معبر جدا لانه يجسد اليدين الدرزية والمسيحية المرفوعتين فوق الأرزة". 

وجدد دعوته الى "تكاتف اللبنانيين بمختلف مكوناتهم والتمسك بكيان لبنان"، داعيا الى الجهوزية التامة للقوى السياسية "لاتخاذ مبادرات وقرارات جديدة تكون لخير الوطن والأمة". 

وقال: "إن شويت بأهلها الموحدين والمسيحيين نزورها في إطار الاحتفال بذكرى مرور 15 عاما على مصالحة الجبل، من الجميل أننا أتينا من الكنيسة الى دار الاخوة لنقول إننا أخوة منذ زمن بعيد، لذلك نحن نشدد على مسؤوليتنا المشتركة من خلال جهودنا مع بعضنا البعض وتاريخنا يشهد على ذلك. العودة الى الجبل لم تكتمل بوجود الصعوبات الاقتصادية والإنمائية، لذلك يجب أن نعمل معا لإكمال هذه العودة". 

وختم الراعي: "علينا أن نتابع مصالحة الجبل على كل المستويات الروحي، العائلي، السياسي، الاجتماعي والوطني، التجارب والصعوبات تصدمنا لننضج ونتابع الى الأمام، لا تخافوا من هذه الصعوبات، بل بإحترام بعضنا البعض نتخطاها ونحافظ على بعضنا وعلى وطننا".

محلي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره