غموض مصير 14 سفينة من الأسطول التركي....!

عربي ودولي
19-7-2016 |  07:14 PM
غموض مصير 14 سفينة من الأسطول التركي....!
4922 views
Source:
-
|
+
انقطاع الاتصال بها منذ ليلة المحاولة الانقلابية الفاشلة -

ظلت التساؤلات قائمة عن مصير 14 سفينة من البحرية التركية، فُقد الاتصال معها منذ المحاولة الانقلابية يوم الجمعة الماضي، ونفت دول إقليمية وجود سفن حربية تركية في مياهها.
  
نفت الحكومة التركية المعلومات التي تناقلتها وسائل إعلام عن تلك السفن، وفي ذات الوقت فإنه لا توجد أية معلومات عن الأميرال فيسيل كوسيلي قائد البحرية التركية حيث ظل الاتصال معه غير متاح للاتصال معه منذ يوم الجمعة.

ومن غير المعروف حتى الآن، ما إذا كان الأميرال أحد مدبري الانقلاب، أو أصبح رهينة في أيدي الانقلابيين على متن إحدى السفن المفقودة. وكانت صحيفة (التايمز) البريطانية نقلت خبر فقدان الاتصال بالسفن التركية بعد الانقلاب الفاشل عن مصادر عسكرية تركيا، فيما ذكرت وسائل إعلام تركية أن الجيش لم يتمكن حتى الآن من تحديد مكان وجود مروحيتين وقوة خاصة كانت على متنهما.

 وقالت إن عدة سفن تابعة للبحرية التركية لا تزال في عداد المفقودين، ويشتبه في يكون قادتها من بين المتآمرين الذين سعوا للاطاحة بالرئيس التركي رجب طيب أردوغان. اشتباه  وأضافت الصحيفة إن أنقرة قلقة من احتمال أن يكون قادة السفن المفقودة التي كانت متواجدة في بحري إيجة والأسود، من مدبري الانقلاب العسكري.

ويشتبه في أن تكون السفن اتجهت إلى الموانئ اليونانية.

وعلى هذا الصعيد، ذكر مصدر عسكري روسي أن 4 سفن حربية تركية على الأقل، متواجدة حاليا في البحر الأسود، منها سفينتان عند سواحل رومانيا.  ونفى المصدر وجود سفن تركية في الموانئ الروسية بالبحر الأسود.

كما نفت وزارة الدفاع اليونانية دخول أي سفن تركية للموانئ اليونانية، بينما ذكرت القيادة البحرية لحلف الناتو أنها لم تتلق طلبا من أنقرة بشأن المساعدة في تحديد مكان تواجد السفن المفقودة.

من جانبها، ذكرت صحيفة "حريت" التركية، أن مروحيتين عسكريتين مازالتا مفقودتين، بالإضافة إلى اختفاء 25 عنصرا من القوات الخاصة، كانوا على متن المروحيتين في الطريق إلى الفندق في مرمريس، حيث كان يقضي الرئيس التركي رجب طيب أردوغان إجازته.

وذكرت الصحيفة أن مروحيتين أقلعتا من مكان مجهول وتوجهتا إلى منطقة كثيفة الغابات في مرمريس، مضيفة أن الهدف كان واضحا وهو المشاركة في اقتحام الفندق الذي كان يتواجد فيه أردوغان. لكن لسبب غير معروف، هبطت المروحيتان في منطقة مجهولة.

ويعتقد أن عناصر القوات الخاصة الذين كانوا على متن المروحتين لجؤوا إلى الغابة بعد فشل الانقلاب. 

عربي ودولي

يلفت موقع "اخر الاخبار" انه غير مسؤول عن النص ومضمونه، وهو لا يعبّر إلا عن وجهة نظر كاتبه أو مصدره